قوات الاحتلال تشدّد إجراءاتها العسكريّة المشدّدة في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الإثنين 2 حزيران 2008 - 11:12 ص    عدد الزيارات 2443    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قامت سلطات الاحتلال عصر أمس الأحد (1/6)، بإغلاق وسط مدينة القدس المحتلة، وأعاقت حركة ونشاط المدينة وسكانها، وشدّدت إجراءاتها العسكرية على كافة المداخل الرئيسية للمدينة المقدسة، في مناسبة أطلقت عليها "يوم القدس".

 

وذكرت مصادر فلسطينيّة في المدينة المقدسة، أنّ سلطات الاحتلال أغلقت كافة الطرق الرئيسية المؤدية إلى وسط المدينة وإلى القدس العتيقة داخل أسوار بلدتها وباتجاه حائط البراق، ومنعت حركة المركبات، وعملية الدخول والخروج من شارع السلطان سليمان المحاذي لسور القدس من جهة راس العامود.

 

وأضافت أنّ سلطات الاحتلال منعت كذلك حركة المركبات الخصوصية والعمومية والدخول إلى القدس من جهة طريق أريحا القديم ومن قرية سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك باتجاه باب الأسباط، أحد أبواب البلدة القديمة، ومن طريق حي واد الجوز حتى مدخل متحف القدس "روكفلر" طريق صلاح الدين، ومن جهة جبل الزيتون الطور والصوانة حتى مدخل الحسبة والسوق التجاري، ومن جهة شارع رقم واحد، الفاصل بين شطريْ المدينة المقدسة باتجاه باب العمود.

 

وخيّمت على المدينة المقدسة أجواء عسكرية بعيدة كلّ البعد عن المظاهر الحياتية الاعتيادية وسط تدفّقٍ كبيرٍ للمستوطنين اليهود باتجاه حائط البراق و"مقبرة اليهود" في منطقة راس العامود،. وفضّل الكثير من المواطنين إغلاق محلاتهم التجارية في المدينة المقدسة تحسّباً من اعتداءات اليهود المتطرفين الذين اعتادوا في مثل هكذا مناسبات الاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم وسط شعارات معادية للعرب والفلسطينيين.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »