"الكنيست" يصادق على قانون يعتبر مدينة القدس "عاصمةً لليهود"

تاريخ الإضافة الخميس 5 حزيران 2008 - 9:01 ص    عدد الزيارات 2915    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

الصهاينة يعملون على تكريس مدينة القدس لتكون لليهود بصورة مطلقة (أرشيف)

 

صادق برلمان دولة الاحتلال (الكنيست)، مساء أمس الأربعاء (4/6)، بالقراءة التمهيدية على تعديل قانونٍ أساسيّ بشأن مدينة القدس يخرج المدينة المقدسة عملياً من أيّ مفاوضاتٍ تجري مع فريق السلطة في رام الله. وبموجب القانون "لا تكون القدس عاصمة (إسرائيل) فقط، وإنما عاصمة الشعب اليهودي".

 

وكان عضو الكنيست زفولون أورليف، رئيس حزب "المفدال" اليميني المتطرف، قد بادر إلى اقتراح التعديل على قانون الأساس، وبحسبه فإنّ "فكرة أنْ تكون القدس عاصمة لمواطنين غرباء من الممكن أنْ يثير الاستغراب"، على حدّ تعبيره.

 

وقال أورليف: "إنّ هناك قدْساً مدنيّة وأخرى "أورشليم العليا"، والتي نريد أنْ يرى فيها كل يهودي بيته"، على حدّ تعبيره، وقال: "إنّ لجنة مجلس الكنيست برئاسة البروفيسور شمعون شطريت قد أوصت بإجراء تعديل قانون الأساس بما يتناسب مع ذلك".

 

وتجدر الإشارة إلى أنّه قد صوّت مع اقتراح القانون 58 عضوَ كنيست، مقابل معارضة 12 عضواً فقط. ويشار بهذا الصدد إلى أنّ سلطات الاحتلال الصهيوني تقوم منذ سنين بفرض وقائع على الأرض في إطار تهويدها وطرد الفلسطينيين منها بشتى السبل.


المصدر: القدس المحتلة- المركز الفلسطين - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »