الاحتلال يعتقل مقدسيّين خلال اعتصامٍ على أراضي ديرٍ مهدّدة بالمصادرة في وادي حلوة

تاريخ الإضافة الإثنين 16 حزيران 2008 - 11:44 ص    عدد الزيارات 2397    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت سلطات الاحتلال، أمس الأحد (15/6)، عدداً من الشبان المقدسيّين في منطقة وادي حلوة في قرية سلوان إلى الجنوب من المسجد الأقصى المبارك، عُرِف من بينهم: ديمتري دلياني رئيس التجمع الوطني المسيحي، شادي سومرين، أحمد موسى عوض، سهيل عوض، واقتادتهم إلى مركز التحقيق المعروف باسم "المسكوبية" غربي القدس، وأخضعتهم إلى استجوابات قاسية.

 

وكان العشرات من رجال الدين المسيحيّ من طائفة الروم الأرثوذكس، ونشطاء من التجمع الوطني المسيحي، وشباب التنظيم في المنطقة اعتصموا، أمس، في أرضٍ مملوكة لديرٍ تابع لبطريركية الروم الأرثوذكس في منطقة عين حلوة بالقرب من جامع العين في قرية سلوان وتصدّوا لعمّال تابعين لبلدية الاحتلال في القدس ومنعوهم من العمل فيها أو وضع اليد عليها وأجبروهم على مغادرة المكان؛ الأمر الذي دفع بعشرات العناصر ممّا يسمّى بحرس الحدود وشرطة الاحتلال إلى التدخل لصالح البلدية واصطدموا مع المعتصمين الذين أصيب عدد منهم، فيما تم اعتقال عدد من المشاركين في الاعتصام.

 

وذكر ديمتري دلياني، الذي صرّح  من داخل المعتقل، أنّه وزملاءه المعتقلين تمّ إخضاعهم على الفور إلى استجواباتٍ قاسية، رفض خلالها الشبان التوقيع على مذكرات باللغة العبرية، وتقرّر تقديمهم صباح يوم غدٍ إلى محكمة الاحتلال في القدس المحتلة.

 

وأضاف أنّ رجال الكنيسة وعدداً من شباب التجمع الوطني وشباب تنظيم "فتح" في المنطقة نظّموا اعتصاماً على الأرض التابعة للدير بوادي حلوة منعاً لوضع يد الاحتلال عليها ومصادرتها لصالح البؤر الاستيطانية المحاذية والمجاورة، إلا أنّ البلدية استدعَت قوة معززة من حرس الحدود والشرطة إلى المكان وحاولت إخراج المعتصمين من الأرض ووقعت مشادات كلامية تحوّلت إلى صدامات قبل أنْ تعتقل مجموعةً من المشاركين.

 

وتسود منطقة وادي حلوة القريبة جداً من باب المغاربة الذي تنوي سلطات الاحتلال بناء جسرٍ عسكري مكان التلة المؤدية إلى المسجد الأقصى، أوضاع مشحونة بالتوتر الشديد، خاصة بعد تدفق العشرات من الجماعات اليهودية المتطرفة إلى المكان برفقة عناصر من حرس الحدود وشرطة الاحتلال.


المصدر: القدس المحتلة- موقع فلسطين الي - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »