جمعية استيطانية تخطر عائلتيْن مقدسيّتيْن بإخلاء منزليهما خلال 14 يوماً

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 حزيران 2008 - 11:33 ص    عدد الزيارات 2584    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أرسلت الجمعية الاستيطانية المتطرّفة التي تُدعى "يشيفا حاييم عولام"، إخطاريْن إلى عائلتين مقدسيّتيْن تقطنان في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، تطالبهما بإخلاء منزليهما خلال 14 يوماً. وادعت الجمعية ملكيّتها للعقاريْن التابعين للمواطن "حمود كستيرو"، والمواطن "أحمد حشيمة" قبل العام 1948.

 

وكانت هذه الجمعية الاستيطانية قد رفعت قضية إخلاء قبل عدة أشهر ضدّ المواطن محمد الصيداوي، إلا أنّ المحامي دحلة تمكّن من ردّ الدعوى وتثبيت حق العائلة الفلسطينية في العقار.

 

وناشدت العائلتان كلّ المنظمات والفصائل الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية للوقوف إلى جانبهم من أجل التصدّي للعدوان المتواصل من قِبَل المستوطنين اليهود داخل البلدة القديمة وضواحي القدس المحتلة.


المصدر: القدس المحتلة- فلسطين الآن: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »