الاحتلال ينفّذ مشروعاً استيطانياً على جبل الزيتون في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 22 حزيران 2008 - 8:36 ص    عدد الزيارات 2548    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية إنّ سلطات الاحتلال وأذرعها تقوم بحملة تهويدية غير مسبوقة لمحيط المسجد الأقصى المبارك.

 

وأكّدت المؤسسة أنّ منظمات استيطانية تسارع في الفترة الأخيرة بتنفيذ وتسويق مشروع استيطانيّ تهويدي يقام على جبل الزيتون في منطقة رأس العامود، يطلّ على المسجد الأقصى ولا يبعد عنه إلا مئات الأمتار.

 

وأوضحت في بيانٍ لها أنّ هذه المنظمات تسوّق مشروعها الاستيطاني من خلال حملة دعائية مركزة محورها دفع المجتمع الاستيطانيّ اليهوديّ إلى التجاوب مع المشروع كونه يخدم تهويد القدس ومحيط المسجد الأقصى.

 

وبحسب البيان فإنّ المؤسسة قامت مؤخّراً بجولة ميدانية إلى بلدة رأس العامود الواقعة على جبل الزيتون المطلّ والمحاذي للمسجد الأقصى من الجهة الشرقية والجنوبية. ولاحظت خلال جولتها أنّ منظمات استيطانية تسارع بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروعها الاستيطاني تحت مسمى "حي مطلة الزيتون" –شخونات معالية هزتيم- حيث بدأت بإقامة البنية التحتية لهذا المشروع الاستيطاني.

 

وأكّدت مؤسسة الأقصى أنّ هذا المشروع يُقام في وسط البيوت العربية في بلدة رأس العامود بعدما استولت المنظمات الاستيطانية على مساحات من الأراضي العربية في الموقع.

 

وقالت: "إنّ منظمات وشركات يهودية تقوم بحملة إعلامية لتسويق مشروعها الاستيطاني بحيث تركّز المادة الإعلامية على أنّ الشقق السكنية هذه توجد على مقربة من الأقصى، وأنّك تستطيع الوصول إليها مشياً على الأقدام وأنّ كلّ شبّاكٍ من شبابيك البيت تطل على المسجد الأقصى".

 

وأضافت: "أنّ من بين الداعمين الأساسيّين لهذا المشروع الاستيطاني التهويدي الثري اليهودي الأمريكي المعروف "مسكو فيتش" وهو من أبرز الداعمين والمتبرعين بمئات ملايين الدولارات لمشاريع التهويد في البلدة القديمة في القدس المحتلة وفي البلدان الفلسطينية المحيطة به مثل سلوان ورأس العامود".


المصدر: القدس المحتلة- صحيفة فلسطين: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »