استصدار أوامر احترازيّة بوقف الحفريات وأوامر الهدم لعددٍ من المنازل المقدسيّة

تاريخ الإضافة الإثنين 23 حزيران 2008 - 11:32 ص    عدد الزيارات 2580    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استمع القضاة في المحكمة العليا لدولة الاحتلال يوم السبت (21/6)، إلى أقوال طرفيْ النزاع في قضية الحفريات تحت أرض المواطن المقدسيّ أحمد صيام في وادي حلوة بحي سلوان جنوب القدس.

 

وقال محامي عائلة صيام؛ سامي ارشيد: "لقد استمع القضاة خلال الجلسة لأقوال محامي سلطة الآثار وسلطة الحدائق الوطنية وشركة تطوير القدس التابعة لبلدية القدس ولي أيضاً حيال قضية الحفريات، وأبقوا أمر منع إستمرار الحفريات تحت أرض المواطن صيام ساري المفعول حتى صدور قرار آخر".

 

وأوضح ارشيد أنّ محاميّي جانب الاحتلال في القضيّة ادعوا أنّ المنع يسبّب أضراراً جسيمة ويؤثّر على تطوير شارع وادي حلوة، ويُذكَر أنّ المحامي سامي ارشيد كان قد حصل على أمرٍ احترازي بتاريخ 17/3/2008 يقضي بوقف الحفريات تحت أرض المواطن أحمد صيام، وذلك بعد تقديم المحامي اعتراضاً باسم عائلة صيام طالب فيه بوقف الحفريات في الأرض قبل شهريْن من صدور الأمر الاحترازي.

 

وكانت قد وقَعتْ العديد من المشادات بين الطرفين والاعتداءات من قِبَل حرّاس جمعية "إلعاد" الاستيطانية على عائلة صيام وسكان المنطقة خلال تضامنهم في خيمة الاعتصام في أرض صيام، كما تعرّض عددٌ من السكان للاعتقال من قِبَل شرطة الاحتلال وفرض الإقامة الجبرية عليهم.

 

من جهة أخرى، حصل المحامي زياد قعوار، مساء السبت، على أمرٍ احترازي يقضي بوقف قرار بلدية الاحتلال في القدس بإخلاء وهدم ثلاثة منازل في حي رأس خميس شرقي شعفاط، تعود للمواطنين مازن الرجبي وسليمان الترك وماجد أبو تركي، لحين موعد المحكمة في الثاني من الشهر المقبل.


المصدر: القدس المحتلة- الأقصى أون لاين - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »