قوات الاحتلال تعتدي بالضرب المبرح على سكّان حيّ باب المجلس ببلدة القدس القديمة

تاريخ الإضافة الخميس 3 تموز 2008 - 8:02 م    عدد الزيارات 2331    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتدت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، بعد منتصف الليلة الماضية (3/7)، على سكان باب المجلس في البلدة القديمة من القدس المحتلة، وقاموا بضرب الأهالى ورشّهم بالغاز المسيّل للدموع.

 

واقتحمت هذه القوات الاحتلاليّة عدداً من بيوت الأهالي، وأخرجوا الشباب وقاموا بالاعتداء عليهم بالضرب أيضاً. وقد تفاجأ أهالي البلدة القديمة بهذه الإجراءات الهمجيّة التي قام بها جيش الاحتلال دون سبب ودون سابق إنذار. فيما اعتبره البعض محاولة لفرض الهيمنة وجوّ الترهيب لأهالي البلدة القديمة.

 

وقد استنكر سكّان باب المجلس هذه التصرقات الهمجيّة من فِبَل الاحتلال التي أرعبت الآمنين، خاصّة الأطفال والنساء والشيوخ منهم. وقد تمّ نقل المواطن  المقدسيّ عيد قوس إلى المستشقى لتلقّي العلاج إثر تعرّضه للضرب المبرح.

 

وناشد سكان البلدة القديمة كافة الجهات والمؤسسات الانسانية والحقوقية بوضع حدٍّ لمثل هذه التصرّفات الاستفزازية والخطيرة غير المسبوقة، وأكّدوا على استمرار صمودهم وثباتهم في قدسهم وأرضهم على الرغم من كلّ هذه التصرفات غير الأخلاقية والاستفزازية التي يتعرّضون لها.


المصدر: القدس المحتلة- موقع مدينة القد - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »