مركز "صامد" المقدسيّ ينظّم مخيّميْن صيفيّيْن للأطفال

تاريخ الإضافة الخميس 3 تموز 2008 - 8:40 م    عدد الزيارات 6236    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


افتتح مركز "صامد"، التابع للهيئة الوطنية العليا لمكلفحة الآفات الاجتماعية في القدس المحتلة، مخيّميْ "وطن والعودة" الصيفيّيْن واللذيْن يضمّان ثمانين طفلاً من الجنسيْن تتراوح أعمارهم بين 6 و14 سنة.

 

وأشار المركز إلى أنّ هذيْن المخيّميْن الصيفيّيْن مكمّلان لدور الأسرة والمدرسة، وذلك من خلال أنشطة وبرامج اجتماعية وثقافية تساهم في التخفيف من المشاكل السلوكية عند الطفل. بالإضافة إلى الاهتمام بتقوية شخصيّة الطفل من خلال النشاطات الرياضية والثقافية والأنشطة اللامنهجية.

 

نوّهت الهيئة إلى أنّها أخذت بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي المتردّي والبطالة المستشرية بين فئات المجتمع المقدسي بحيث تقاضت رسوماً رمزية من المشتركين.

 

وحول هدف مثل هذه المخيّمات الصيفيّة، قال المركز إنها تساهم في النهوض بالمجتمع وخدمته، كما أنّها ضرورة لتطوير برامج الوقاية والإرشاد من خطر الانحرافات والمخدرات، كما تساعد في صقل مواهب الأطفال وشخصياتهم ليصبحوا قيادات شابة قادرة وقوية لصنع المستقبل.

 

هذا ويحوي المخيّمان نشاطات عديدة رياضية وثقافية وفنية ورحلات إلى القرى المهجّرة، وزيارات للمستشفيات ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة لغرس قيم التضامن والتكافل مع الآخرين وتقديم المساعدة لمن يحتاجها. بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمواقع ومراكز العلاج ومكافحة المخدرات والكحول، وكذلك والتعرف على الوسائل الحديثة للتعليم كاستعال الكمبيوتر والبرمجة.


المصدر: القدس المحتلة- موقع مدينة القد - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »