إطلاق برنامجٍ حاسوبيّ يسمح بالتجول في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 3 تموز 2008 - 8:57 م    عدد الزيارات 6605    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت شركة "السلام" للإعلام المرئي والمسموع، من خلال شركة "حياة" للإنتاج والتوزيع في الأردن، عن إنتاجها برنامجاً حاسوبياً يستعرض التجوال في المسجد الأقصى المبارك وساحاته وأبرز معالمه.

 

وقالت الشركة اليوم الخميس (3/7): "بدأت فكرة العمل من خلال مجموعة طلاب جامعيّين لمشروع التخرج فكان التوجه للقيام بعمل يتعلق بـ(virtual reality) وهي الحقيقة الافتراضية التي تقوم على أساس تصميم المباني والألعاب ثلاثية الأبعاد".

 

وأضافت: "حرص فريق العمل الذي يتكوّن من أروى حمدان وريم عقل وفاطمة مكحل وجهاد محمود، على إتاحة الفرصة لكلّ المحرومين من زيارة الأقصى لزيارته والتجول فيه خاصة بعد قيام الاحتلال بتصميم مشابه للعمل بالهيكل المزعوم".

 

وتابعت الشركة التي لها موقع على الإنترنت بعنوان www.hayat.fm، تقول: "تقوم فكرة العمل على التجوال في ساحات الأقصى ومصاطبه وأروقته من خلال برنامجٍ ثلاثيّ الأبعاد يتيح لمتصفّحه التعرّف على هذه المعالم بطريقة ممتعة مع ظهور لوحات إرشادية للمواقع والمعالم الأساسية".

 

وأشارت الشركة إلى أنّ هذا الإنجاز الكبير لم يخلُ من الصعوبات والتحديات التي اكتنفته أثناء العمل مثل ندرة الصور المتخصّصة وضرورة الحصول عليها وتصويرها ضمن مواصفات معينة وبزوايا خاصة جداً وتصوير المعالم حيث التحدّي الذي يتعلّق بالتصميم وبالحصول على صور الأحجار الزخارف والرخام.

 

ولفتت إلى أنّه ومن بين الصعوبات التي واجهت تنفيذ البرنامج هي حاجته لطريقة خاصة في التصوير، بالإضافة إلى تضييق سلطات الاحتلال على فريق التصوير المقدسيّ المكوّن من د.عماد حمادة وموسى حمادة.

 

ويعتبر هذا الإنجاز الذي استمرّ العمل فيه أكثر من تسعة شهور ثمرة جهود بذلها كادر متخصّص من شركة حياة للإنتاج والتوزيع الأردنية ضمن سلسلة الإصدارات التي تنتجها للأسواق، والإنتاج متوفر حالياً في الأسواق الأردنية عبر شركة "حياة إف إم".


المصدر: عمّان- الشبكة الإعلامية الفلسط - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »