آلاف الفلسطينيّين يؤمّون ساحات الأقصى خلال مهرجان صندوق طفل الأقصى الحاشد

تاريخ الإضافة الأحد 13 تموز 2008 - 10:46 ص    عدد الزيارات 5752    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شارك عشرات الآلاف من أهالي أراضي فلسطين المحتلة عام 48؛ والقدس، في مهرجان صندوق طفل الأقصى والمقدسات السادس الذي نظّمته مؤسسة الأقصى مساء أمس السبت (12/7)، في ساحة مسجد صحن قبة الصخرة المشرفة، حيث تخلّله فقرات فنية وكلمات جدّد خلالها المتحدّثون العهد والوفاء للمسجد الأقصى المبارك.

 

وكان عشرات آلاف الأطفال وأهاليهم من الرجال والنساء توافدوا إلى صحن قبة الصخرة المشرفة رغم التضييق البوليسيّ من قِبَل قوات شرطة الاحتلال للمشاركة في المهرجان.

 

وتولّى عرافة المهرجان الشيخ مروان جبارة الذي حيّى الأطفال ووالديهم لمشاركتهم هذا المهرجان وتحمّل كلّ الصعاب والعقبات للوصول إلى الأقصى المبارك للمشاركة في المهرجان.

 

واستهلّ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطفل باسل يوسف شحادة من قرية الكعبية، ثم ألقى الدكتور الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى، كلمةً شكر فيها الأهل على تربية أولادهم على حب الأقصى، مذكّراً أنّ الإسلام اعتنى بمرحلة الطفولة منذ البداية.

 

كما حيّى الشيخ عكرمة جميع الحضور الذين تخطّوا جميع الحواجز العسكرية وأصرّوا على الوصول إلى المسجد الأقصى للمشاركة في المهرجان.

 

بعد ذلك كانت فقرة إبداعية للأطفال شارك فيها الطفل عبد الرحمن مصباح من باقة الغربية، وقدّم فقرة روى فيها أحاديث فضائل الأقصى. وألقت الطفلة بلقيس علي شمولي، من الخضيرة، قصيدةً بعنوان "رسالة عتاب من الأقصى"، فيما أنشد أشبال وأطفال فرقة الأنوار من أم الفحم عن القدس والأقصى، وقدّمت فرقة فتافيت الاعتصام مقطعاً إنشاديّاً مسرحيّاً عن المسجد الأقصى.

 

أما الكلمة الختامية فكانت للشيخ كمال خطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية، وقال فيها: "إنّكم تربّون أبناءَكم على تقديم أموالهم ومصروفهم اليومي وليس هذا فحسب، بل تربّونهم ولسان حالهم يقول إنْ قدمت لك أيها الأقصى اليوم أموالي فسأقدم غداً كلّ غالٍ ونفيس من أجل أن نحميك". وأكّد أنّ الاحتلال زائل عن المسجد الأقصى وأنّه عما قريب ستكون القدس واحدة موحدة عاصمة لدولة الخلافة القادمة.

 

يذكر أنّه سبق المهرجان احتفالٌ لمواهب أطفال صندوق طفل الأقصى عُقِد في المصلّى المرواني بعد صلاة الظهر مباشرة، قدّم خلاله الأطفال فقراتٍ متنوّعة من إبداعاتهم الرائعة، أتحفت الجمهور ونالت إعجابهم الكبير، كما يذكر أنّ مؤسسة الأقصى سيّرت عبر مسيرة البيارق نحو 200 حافلة نقل عشرات الآلاف من جميع قرى ومدن أراضي عام 48 إلى المسجد الأقصى للمشاركة في المهرجان.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »