وفدٌ من الحركة الإسلاميّة داخل أراضي الـ48 يزور "مخيم الإيمان" لحفظة القرآن في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 تموز 2008 - 1:04 م    عدد الزيارات 6233    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قام وفدٌ من الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، برئاسة الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس الحركة، بزيارة تفقدية لمخيم الإيمان لحفظة القرآن الكريم في القدس الشريف.

 

وكان في استقبال الوفد خالد حسن الددا، رئيس مؤسسة الفرقان المنظمة لهذا المخيم، الذي قدّم نبذة قصيرة عن المخيم الحالي الذي يشترك فيه 40 طالباً (22 طالباً و18 طالبة) جاؤوا من شتى المناطق.

 

وفي حديثه أمام الوفد، قال الشيخ خالد حسن الددا: "هذا المخيم يجسّد لنا نماذج حية لشبابٍ جعلوا من حفظ القرآن مشروع حياتهم، فهذه نخبة من أبناء وبنات الأمة بذلوا أوقاتهم لحفظ كتاب الله".

 

وفي كلمته أمام مشاركي المخيم، أكد الشيخ عبد الله على أهمية حفظ لقرآن الكريم، وقال: "إن حقيقة وصول  الطالب أو الطالبة لهذا المخيم يدلّ على مدى نضوجية وجهوزية الفرد، لأنْ يكون مسلماً حقيقياً يتسم بالصفات الحميدة التي هي مفتاح النجاح في الحياة، والضمان لسعادة الدنيا والآخرة".

 

يذكر أنّ هذا المخيم يستمرّ مدة خمسين يوماً ويمكث الطلاب والطالبات في المسجد الأقصى مدة شهر كامل، ثم يسافرون لتأدية مناسك العمرة، ويقام المخيم للمرة الرابعة على التوالي، وتخرّج منه في العام الماضي عشرون حافظاً وحافظة لكتاب الله -عز وجل- كاملاً، كما ويشارك في الإرشاد مجموعة من المرشدين والمرشدات المؤهلين منهم الحافظ للقرآن والمستشار النفسي ومدرس التجويد.


المصدر: القدس المحتلة- المركز الفلسطين - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »