أبو حلبية: عملية تهويد القدس تتواصل بصورةٍ لم يسبقْ لها مثيل عبر تصعيد الاعتداءات

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 تموز 2008 - 4:38 م    عدد الزيارات 2249    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالب الدكتور أحمد أبو حلبية، مقرّر "لجنة القدس" في المجلس التشريعي، الحكومة الفلسطينية والعرب والمسلمين، بضرورة العمل الجاد والفاعل والسريع "لإنقاذ أهلنا المقدسيّين في ضوء تعرّضهم لهجمة صهيونية شرسة تستهدف وجودهم ومنازلهم وعقاراتهم وممتلكاتهم ومحلاتهم التجارية".

 

ودعا أبو حلبية، في بيانٍ له، إلى "تقديم الدعم المادي والمعنوي والإعلامي لهم (المقدسيين)، بما يعينهم في صمودهم وثباتهم على أرضهم وفي ديارهم".

 

واستعرض جوانب التصعيد الصهيوني في القدس المحتلة، مؤكّداً أنّ سلطات الاحتلال في مدينة القدس تسارع من وتيرتها في تهويد المدينة. ولفت النظر في هذا الإطار إلى قيام قوات الاحتلال بهدم أكثر من 3100 منزل داخل شرقي القدس من منازل المقدسيين كان آخرها في الأيام القليلة الماضية فيما لا تزال تتواصل عملية تهويد مدينة القدس بصورة لم يسبقْ لها مثيل، من خلال العديد من الاعتداءات.

 

وأكّد أبو حلبية، الذي يرأس أيضاً فرع مؤسسة القدس الدولية في غزة، أنّ قوات الاحتلال أقدمت مؤخراً على هدم مبنى سكنيّ في بلدية العيسوية شرقي القدس المحتلة وهو مبنى مكون من طابقين يعود للمواطن إسحاق محمد مصطفى ويقطنه 12 فرداً.

 

كما جرى اقتحام منزل عائلة الكرد في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة من قِبَل سلطات الاحتلال وهددت سكانه بإخلائه بالقوة تمهيداً لهدمه إنْ لم يُخْله سكانه طوعاً.

 

وأشار إلى هدم جزءٍ من جدران منزل المواطن المقدسي أحمد محمد العرامين من بلدة العيزرية شرقي القدس المحتلة من قِبَل سلطات الاحتلال بالقدس والتي اعتدت بالضرب المبرح على زوجته مما تسبّب في كسر كتفها فيما جرى الاعتداء على أبنائه بهاء وعلاء ورجاء وكسر يد ابنه علاء اليمنى.

 

ونوّه إلى تهديد سلطات الاحتلال سكانَ أكثر من عشرين منزلاً بالإخلاء تمهيداً لهدم هذه المنازل في أماكن متفرقة من بلدة العيسوية، لافتاً الانتباه إلى أنّ هذا الهدم والتهديد به بادّعاء أن هذه المنازل تم بناؤها بدون ترخيص.

 

وأشار باستهجانٍ كبير إلى إقدام سلطات الاحتلال على إطلاق عددٍ كبير من الجرذان من عشرات الأقفاص الحديدية المليئة بهذه الجرذان وذلك في أزقة أحياء عدة في القدس القديمة مثل أحياء سوق اللحامين وباب خان الزيت وحوش الشاويش وعقبة السرايا وأحياء أخرى، وذلك "في خطوة خطيرة وجديدة ضمن سياسة تهجير أهلنا المقدسيين وترحيلهم".

 

وأكّد أنّ هذا الأمر تأكّد على ألسنة شهود عيان الذين أفادوا أيضاً أنّ هذه الجرذان تتكاثر بشكلٍ كبير جداً ولا تؤثر فيها الأنواع المعروفة من السموم "مما بات يشكل خطراً كبيراً على سكان هذه الأحياء".

 

ونقل عن الدكتور حسن خاطر، رئيس الجبهة الإسلامية المسيحية في القدس، تأكيده أنّ بلدية الاحتلال بالقدس تقصّر متعمدة في مكافحة هذه الجرذان ومعالجة هذا الموضوع، وإشارته إلى أنّ هذه الجرذان قامت بتخريب ممتلكات عدد كبير من منازل ومتاجر أهلنا في القدس القاطنين في هذه الأحياء.


المصدر: غزة- وكالات: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »