الهيئة الإسلامية العليا: إخلاء المنازل هو تهويد لمدينة القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 تموز 2008 - 4:46 م    عدد الزيارات 2717    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكّدت الهيئة الإسلامية العليا بالقدس المحتلة، أنّ إجراءات الاحتلال بحق المدينة المقدسة، من هدم للمنازل أو مصادرتها أو إخلائها، هي إجراءات باطلة، لا تنطوي على عدالة ولا إنسانية.

 

واعتبرت الهيئة، في بيانٍ صحافي لها، قرار محكمة الاحتلال بإخلاء منزل عائلة الكرد -أحد المنازل في حي الشيخ جراح بالقدس- بمثابة تهويد لمدينة القدس، ويعدّ سابقة خطيرة، قد تنسحب على عدة منازل في الحي المذكور، بهدف محاصرة المدينة بالمستوطنات السرطانية.

 

وأشارت إلى أنّ القرار المذكور يدلّل على أنّ محكمة الاحتلال تخضع لمخططات سياسية عدوانية، مؤكّدةً أنّه لا يجوز لسلطات الاحتلال سن قوانين أو تغيير واقع للمناطق المحتلة.

 

وطالبت الهيئة، الدول العربية والإسلامية، بتحمّل مسؤولياتها تجاه مدينة القدس لحمايتها من التهويد، وللمحافظة على حضارتها، وآثارها وتراثها، وإنهاء الاحتلال عنها.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »