الجزائر تستضيف مؤتمر مؤسسة القدس الخامس تحت عنوان: الأقصى أمانة الأمة

تاريخ الإضافة الجمعة 16 آذار 2007 - 1:54 م    عدد الزيارات 9687    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


16-3-2007


برعاية فخامة رئيس الجمهورية الجزائرية عبد العزيز بوتفليقة، تعقد مؤسسة القدس الدولية والشبكة العالمية للمؤسسات العاملة للقدس، مؤتمر القدس الخامس،  تحت عنوان: "الأقصى أمانة الأمة" في العاصمة الجزائر، وذلك في الفترة الممتدة من 26/3 ولغاية 28/3/2007، ومن المفترض أن يحضر المؤتمر أكثر من 200 شخصية، على رأسها العلامة الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس، والقاضي الشيخ فيصل مولوي، رئيس مجلس الإدارة، والشيخ عكرمة صبري، والمطران عطا الله حنا، والسيد علي أكبر محتشمي، والأستاذ منير شفيق، والشيخ قاضي حسين أحمد، والشيخ حسن الترابي، والشيخ حارث الضاري، وعدد من الشخصيات السياسية والدينية وأصحاب الفكر والرأي في عدد من الدول العربية والإسلامية.

برنامج المؤتمر الممتد لثلاثة أيام سيشهد فعاليات عديدة، في مقدمتها جلسات خاصة تعالج أوضاع القدس، والمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك، وتطوّر الحركة الاستيطانية في الضفة عموماً والقدس على وجه الخصوص، وواقع المقدسات المسيحية.

إضافة إلى ذلك سيشهد المؤتمر عرضاً للمنجزات السنوية لمؤسسة القدس وشبكة المؤسسات العاملة للقدس، إضافة إلى استعراض الأوضاع الإدارية لمؤسسة القدس وشبكة المؤسسات العاملة للقدس، وعرض مشاريع عامي 2007/2008، وعرض خطة وموازنة العام 2007/2008، ونماذج أعمال فروع المؤسسة والشبكة في الأقطار العربية والإسلامية والغربية. 

ومن المتوقع أن تتشكل خلال المؤتمر مجموعات عمل لبحث سبل تشكيل روابط متخصصة من أجل القدس في المجالات: الإعلامية، البرلمانية، الحقوقية، الشبابية، وفي مجالي الأعمال والمرأة، وسيتخلل المؤتمر عروض تمثلية وإنشادية ودبكة فلسطينية ولوحات مقدسية وشعرية. 


الكاتب: ahmadfattah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »