في مؤتمرٍ صحفيٍ نظمته القدس الدولية و نقابة الصحافيين اليمنيين- صحافيو اليمن يدينون الانتهاكات الصهيونية للمسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة السبت 10 شباط 2007 - 3:44 م    عدد الزيارات 9418    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


9-2-2007


حذرت مؤسسة القدس الدولية، مكتب اليمن، من خطورة ما أقدمت عليه سلطات الاحتلال من هدمٍ وتجريفٍ لغرفتي وجدار باب المغاربة المتاخم للمسجد الأقصى  المبارك.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي نظمته المؤسسة، بالتعاون والتنسيق مع نقابة الصحفيين اليمنيين ، لإطلاع الصحافيين والكتاب على خطورة الوضع القائم.

بداية كلمة لوكيل أول نقابة الصحفيين سعيد ثابت سعيد تحدث فيها عن أهمية القضية الفلسطينية عموماً وخصوصية المسجد الأقصى المبارك لدى الأمة الإسلامية، وقد عبّر ثابت عن سعادة النقابة باستضافة هذه الفعالية التي تأتي في وقتٍ عصيبٍ يشهده الجميع.

رئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية في اليمن، أحمد ناصر الحماطي، تحدث عن أهداف المؤسسة وأهمية ما تقوم به وتمثله في تقديم أشكالاً من أنواع الدعم والمساندة لمدينة القدس والمسجد الأقصى، وأثنى الحماطي على الدور الذي يمثله الصحافيون والكتاب "أصحاب الأقلام" في خدمة القضية الفلسطينية كلٌ بأسلوبه ومن موقعه.

من جهته جدد الدكتور فواز البشتاوي، مدير عام مؤسسة القدس الدولية في اليمن تحذيره من خطورة الانتهاكات لبناء المسجد الأقصى الشريف ، مشيراً في سياق حديثه على مطامع اليهود التاريخية في هدم المسجد بقول بن غوريون: "لا قيمة لإسرائيل إلا بالقدس ولا قيمة للقدس إلا بالمسجد الأقصى"، وهم اليهود لا يقصددون المسجد الأقصى المبارك بل يعنون هيكلهم المزعوم.

الشيخ الدكتور محمد صيام، خطيب المسجد الأقصى الأسبق رئيس رابطة علماء فلسطين في اليمن دعا الصحفيين للتأكيد على أهمية دور العلماء والدعاة والخطباء في استنهاض همم الأمة للتفاعل مع قضايا الأمة، مشيداً بالموقف اليمني الرسمي والشعبي تجاه فلسطين.

وكان اللقاء قد شهد مداخلاتٍ وتساؤلاتٍ من قبل الصحفيين أثرت اللقاء، وزادت من حيويته التي أكدت التزام صحافيي اليمن  وكتابها تجاه القضية، وقد رافق المؤتمر ندوة على التلفزيون اليمني وقناة الجزيرة مباشر.

الكاتب: baksh

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »