طالب وسائل الإعلام بتسليط الضوء عليها:

النائب الخضري يحذّر من إجراءات الاحتلال في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 تموز 2008 - 10:58 ص    عدد الزيارات 2422    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذّر النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة، من تصعيدٍ احتلاليّ في القدس المحتلة، عقب مطالبة وزراء الاحتلال بهدم المنازل ومحاصرة وعزل القرى والأحياء العربية.

 

وشدّد الخضري على أنّ دولة الاحتلال تمارس منذ سنوات سياسة متصاعدة لتهويد القدس المحتلة، واستهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة وعلى رأسها المسجد الأقصى.

 

ودعا في تصريحٍ صحافي أمس الإثنين (28/7)، وسائل الإعلام للتركيز بشكلٍ كبير وتسليط الضوء على المخاطر التي تتهدّد القدس وسكانها ومقدساتها، وفضح سياسات الاحتلال الهادفة لتهوديها ومحاصرة السكان والقرى الفلسطينية في المدينة المقدسة.

 

وأشار إلى أنّ هذه الممارسات القمعية والإجراءات بحقّ سكان القدس هي جزءٌ من الحصار الشامل التي يفرضه الاحتلال على قطاع غزة والضفة الغربية، لكنّها متعدّدة الأشكال والأساليب من منطقة لأخرى.

 

وأوضح النائب في المجلس التشريعي، أنّ سياسات هدم المنازل والاستيلاء عليها من قِبَل شرطة الاحتلال والمستوطنين ما زالت متواصلة بذرائع واهية ووهمية مثل عدم الترخيص وأنّ البناء غير صالحٍ للسكن، مشدداً على أنّ هذه العمليات هدفها الأساسي هو ترحيل السكان وتهجيرهم من بيوتهم الأصلية والاستيلاء عليها.

 

وجدّد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الدعوة لضرورة التوحّد الفلسطيني وترتيب البيت الداخلي وجميع الصفوف لمواجهة تحديات الاحتلال والتهديدات الجدية بحق الأراضي الفلسطينية وخاصة القدس.

 

ودعا الخضري الكلّ الفلسطيني وكافة الفصائل والتيارات لتفعيل الأنشطة والفعاليات التي تفضح الاحتلال وحصاره للأراضي الفلسطينية، وتظهر حقيقة العدوان الاحتلاليّ وكشف ملامحه.


المصدر: غزة- المركز الفلسطيني للإعلام: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »