الاحتلال يشرع في تحويل منطقةٍ ملاصقة لباب المغاربة إلى كنيس يهودي

تاريخ الإضافة السبت 2 آب 2008 - 1:14 م    عدد الزيارات 2369    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشفت مصادر صحافية عبرية النقاب عن البدء في تنفيذ مخططٍ أعدّته اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء التابعة لوزارة الداخلية في دولة الاحتلال، بالقدس المحتلة، يقام في باب المغاربة أحد أبواب باحة الحرم القدسي الشريف يقضي بإقامة كنيس يهودي.

 

وبحسب ما نشرته صحيفة "معاريف"؛ فإنّه وفي ختام نقاشٍ أجرته قبل نحو أسبوعين وافقت اللجنة على تحويل الفضاء تحت الجسر الجديد الذي سيُقام في باب المغاربة كساحةٍ أشبه بكنيس تُقيم فيه النساء اليهوديات طقوسهم الخاصة.

 

كما اقترح حاخام حائط البراق (المبكى)، شموئيل ربينوبيتش، بدعمٍ من رئيس وزراء الاحتلال إيهود أولمرت، استغلال ضعف الجسر لغرض توسيع ساحة النساء في المكان"، على حد قوله. ويُشار إلى أنّ الجسر الذي يؤدّي من ساحة البراق انهار في العام 2004 جراء الحفريات التي نفذتها سلطة الآثار التابعة لدولة الاحتلال.


المصدر: القدس المحتلة- المركز الفلسطين - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »