"باراك" يصدر أمراً بهدم منزل الفدائيّ أبو دهيم في جبل المكبّر بالقدس

تاريخ الإضافة الخميس 7 آب 2008 - 1:15 م    عدد الزيارات 2724    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


الاحتلال يقرّر هدم منزل الاستشهادي أبو دهيم منفّذ عملية المعهد الديني اليهودي في القدس (أرشيف)

كشفت مصادر عبرية النقاب، عن أنّ وزير حرب الاحتلال إيهود باراك، أصدر أمراً إلى الأجهزة الأمنية للبدء بإجراءات هدم منزل الاستشهادي علاء أبو دهيم، من جبل المكبر، منفّذ عملية المعهد التلمودي "مركاز هراف"، والتي قتل فيها 8 مستوطنين متطرّفين في آذار (مارس) الماضي.

وجاء أنّ باراك قد اتخذ هذا القرار في نهاية مشاورات مع كبار قادة الجيش والشاباك والشرطة. وبحسب القرار فإنّ عائلة أبو دهيم تستطيع أن تقدّم استئنافاً على القرار إلى قائد الجبهة الداخلية في دولة الاحتلال؛ يائير غولان، في الأيام السبعة القادمة. وفي حال تم رفض الاستئناف فسوف تمنح العائلة أسبوعاً آخر لتقديم اعتراض إلى المحكمة العليا.

كما طلب باراك من المستشارين القضائيين في الأجهزة الأمنية فحص إمكانية تقليص الإجراءات القضائية بشأن هدم منازل منفذي العمليات من منطقة شرق القدس.

يذكر أنّ رئيس حكومة الاحتلال إيهود أولمرت وباراك كانا قد أعلنا مؤخّراً تأييدهما لهدم منازل منفذي العمليات من القدس. ويأتي ذلك بعد أنْ امتنعت عن تنفيذ عمليات الهدم في أعقاب توصية لجنة عسكرية منذ العام 2005، والتي تظهر أن عملية الهدم ليس لها فعالية رادعة، بالإضافة إلى تبعات تنفيذ عملية الهدم من جهة القانون الدولي.

ووصف النائب العربي في الكنيست، أحمد طيبي، قرار باراك بهدم منزل أبو دهيم بأنّه "لا إنساني وعقاب جماعي".


المصدر: القدس المحتلة- المركز الفلسطين - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »