الشيخ رائد صلاح: سنبقى نواصل شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى رغم غطرسة الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 أيلول 2008 - 12:24 م    عدد الزيارات 3020    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكّد الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني 1948، اليوم الأربعاء (3/9)، أنّ ملياراً ونصف مليار مسلم وعربي وفلسطيني ممنوعون من دخول المسجد الأقصى نتيجة غطرسة الاحتلال.

 

وأشار الشيخ في حوارٍ أجراه معه مراسل "شبكة فلسطين الآن" بمناسبة شهر رمضان المبارك، إلى أنّ المسجد الأقصى هو حقّ إسلامي عربي فلسطيني محتل في هذه الأيام ومحاصر، وهناك مخطط احتلالي يسعى إلى هدم تدريجي للمسجد الأقصى.

 

يُشار إلى أنّ سلطات الاحتلال تمنع الشيخ رائد صلاح من دخول المسجد الأقصى المبارك منذ تاريخ 7/2/2007م على خلفية أحداث جريمة المؤسسة الاحتلاليّة بهدم طريق باب المغاربة وغرفتين من المسجد الأقصى، والتي بدأت بتاريخ 6/2/2007.

 

وبادرت الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ورئيسها الشيخ رائد صلاح إلى فعاليات احتجاجية لمنع جريمة الاحتلال وعلى خلفيتها اعتُقِل الشيخ رائد صلاح عدة مرات، وتمّ تقديمه وعدد من قيادات ونشطاء الحركة إلى المحاكمة.

 

وكانت محاكم الاحتلال تمدّد فترة منع الشيخ رائد صلاح من دخول المسجد الأقصى وتشدّد الخناق عليه لتحدّ من تحركاته على مستوى مدينة القدس والمسجد الأقصى، وما زال الشيخ رائد صلاح ممنوعاً حتى هذه اللحظة من دخول المسجد الأقصى المبارك.


المصدر: القدس المحتلة- موقع فلسطين الآ - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »