مؤسسّة القدس الدوليّة فرع اليمن تُقيم مهرجاناً خطابيّاً وفنيّاً بمناسبة ذكرى إحراق المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 23 آب 2008 - 2:53 ص    عدد الزيارات 6742    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


 

في يوم الخميس 2008/8/21م أقامت مؤسسّة القدس الدوليّة فرع اليمن مهرجاناً خطابيّاً وفنيّاً بمناسبة ذكرى إحراق المسجد الأقصى في المركز الثقافي بصنعاء، برعاية وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود بن عبد الحميد الهتار، الذي أكّد في كلمته التي ألقاها في المهرجان، على أنّ الشعب اليمني حكومة وشعباً وهيئاتٍ ومنظماتِ مجتمعٍ مدني، يقف إلى جانب الشعب الفلسطينيّ، وقال بأن القضيّة الفلسطينيّة هي محل إجماع كل اليمنيّين سواءً كانوا في السلطة أو في المعارضة.

كما تحدّث الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس أمناء مؤسّسة القدس عن ذكرى الإحراق, وقال بأنّ الإحراق مثّل قمّة الاستهتار بالأمّة الإسلاميّة ومقدساتها وفرض على الأمّة واجب العون والمؤازرة لنضال الشعب الفلسطينيّ العادل.

وقد شارك في المهرجان الدكتور صالح الرقب نائب وزير الأوقاف وشؤون المقدّسات في الحكومة الفلسطينيّة المقالة، بكلمةٍ عبر الهاتف من قطاع غزة، أشار فيها إلى فداحة وبشاعة الجرم الذي اقترفه الصهاينة بإحراق المسجد الأقصى. كما ألقيت قصيدة للشيخ محمد على عجلان بعنوان "القضيّة بين الصمت والحوار"، وقصيدة أخرى بعنوان "فلسطين الهوى" للشاعر فؤاد الحميري. إضافةً إلى فقرات إنشاديّة لفرقة الاعتصام وأطفال فلسطين معبّرة عن الصمود والنضال الفلسطينيّ.

وقد صرّح الأستاذ/ أبو أيمن حرارة المدير التنفيذيّ لمؤسسة القدس الدولية في اليمن لصحيفة الثورة الرسمية اليمنيّة، بأن الجريمة لازالت تلهب أفئدة المسلمين وأن هذه الذكرى مازالت وصمة عار في جبين الأمة لا يغسلها سوى تحرير المقدسات وكامل التراب الفلسطيني.

هذا وقد حضر المهرجان كلٌّ من:
القاضي حمود عبد الحميد الهتار وزير الأوقاف ولإرشاد.
الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مؤسسة القدس في اليمن حضر عنه مدير مكتبه الأستاذ عبد القوي القيسي.
الدكتور نقيب العيدروس عضو مجلس النواب عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني.
الأستاذ سلطان العتواني عضو مجلس النواب،الأمين العام لحزب الوحدوي الناصري، ورئيس الكتلة البرلمانية للحزب في المجلس.
الأستاذعبدالله محسن الأكوع نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات.
الدكتور الشيخ عبدالوهاب الديلمي عضو مجلس شورى الإصلاح.
الشيخ محمد على عجلان عضو مجلس شورى الإصلاح.
الأستاذ سعيد ثابت سعيد وكيل أول لنقابة الصحفيين اليمنيّين.


الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »