قوات الاحتلال تعتدي على عدد من الشخصيات عند أبواب الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 تشرين الثاني 2014 - 10:33 ص    عدد الزيارات 7045    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اعتدت قوات الاحتلال على عدد من قيادات وموظفي الأوقاف الاسلامية والشخصيات الفلسطينية ومنهم أعضاء "الكنيست" العرب: حنين الزعبي، وطلب أبو عرار، وإبراهيم صرصور، خلال منعهم دخول الجامع القبلي بالأقصى المبارك لتفقد المصابين والوقوف على حجم الدمار الذي أحدثته قوات الاحتلال بالجامع.
وتدور في هذه الأثناء مواجهات عنيفة في محيط معظم بوابات المسجد الاقصى تتركز أعنفها في حارة باب حطة، ومنطقة باب الأسباط، أصيب خلالها عشرات المواطنين.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الاقصى بأعداد كبيرة من جنودها تراوح عددهم بين 300-350 جنديا بكامل معداتهم العسكرية، وذلك بعد تصدي المصلين للمستوطنين الذين اقتحموا الاقصى من باب المغاربة، وشرعت قوات الاحتلال بإطلاق كميات كبيرة جدا من قنابل الصوت الحارقة والغازية السامة والرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وأغلقت باب المغاربة أمام اقتحامات المستوطنين، كما أغلقت بوابات الاقصى بالكامل.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »