اختتام فعاليات يوم القدس العالميّ على الإنترنت

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 أيلول 2008 - 11:30 ص    عدد الزيارات 5749    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اختتم يوم القدس السادس على الإنترنت فعالياته الأربعاء الماضي (17/9)، بإعلان رسالة يوم القدس السادس. وانطلقت فعاليات يوم القدس السادس على الإنترنت في ذكرى يوم بدر 17 رمضان، بمشاركة واسعة شملت حوالي ستين موقعاً من المواقع والمؤسسات العاملة في المجال المقدسي.

 

وضمّت فعاليات اليوم الأول كلمات ووقفات من ضيوف وقادة من حول العالم بمشاركة كلّ من: د. همام سعيد (الأردن)، الداعية وجدي غنيم (مصر)، د. علي بادحدح (السعودية)، م. هشام خريسات (الأردن)، د. أحمد أبو حلبية (غزة)، د. أبو زيد المقرئ الإدريسي (المغرب)، بالإضافة إلى كلمة افتتاحية لرئيس اللجنة التنظيمية ليوم القدس.

 

أمّا اليوم الثاني فقد تضمّن مشاركات من كلّ من: د. إسحاق الفرحان (الأردن)، الأستاذ أبو جرة سلطاني (الجزائر)، د. ناجح بكيرات (القدس)، د. على محيي الدين القرة داغي (قطر)، الأستاذ حسام الغالي (لبنان)، د. عصام البشير (السودان)، الأستاذ عبد العزيز السيد (الأردن)، بالإضافة إلى مشاركة إحدى الناشطات بالعمل الفلسطيني في الكويت.

 

وختاماً، فقد تضمّن اليوم الثالث فعاليات أدبية وثقافية بالإضافة إلى الوقفات المقدسية التاريخية، حيث تحدث د. عبد الله معروف (بريطانيا) والشيخ أحمد القطان (الكويت) ود. محمود حسين (مصر) والأستاذ يحيى محجوب (العراق)، ومن الحركة الأدبية والإنشادية شارك المنشد إبراهيم الدردساوي (الأردن) والأديب طلال العامر (الكويت) والشاعر أحمد أبو دية (فلسطين) والشاعر أيمن العتوم (الأردن) والشاعر فؤاد الحميري (اليمن).

 

وينطلق يوم القدس على الإنترنت كلّ عام على الرابط www.qudsday.org في هذه الذكرى وتمدّد فعالياته لثلاثة أيام عبر غرفة «سرايا الدعوة» على «البالتوك» في وقفات تاريخية وأدبية وفنية.. تبدأ هذه الفعاليات في العاشرة من مساء كلّ يوم على «البالتوك» وعبر رابط البث المباشر على الإنترنت.

 

ويؤكّد منظمو الفعالية أنّ الهدف من هذه الفعاليات توعية الشباب العربي والمسلم بالأخطار التي تواجه قبلة المسلمين الأولى..


المصدر: عمّان- صحيفة السبيل الأردنيّة: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »