الاحتلال يمدّد توقيف النائب المقدسيّ عطون ويقتحم زنانزين النواب الآخرين

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 أيلول 2008 - 12:15 م    عدد الزيارات 2506    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


مدّدت محكمة "عوفر" العسكرية التابعة للاحتلال، في رام الله أمس الثلاثاء (23/9)، توقيف النائب المقدسيّ أحمد عطون المعتقل منذ نحو 28 شهراً في سجون الاحتلال.

 

واستنكر والده أبو أحمد تمديد توقيف ابنه، وعبّر عن رفضه لهذا التمديد، مشيراً إلى أنّ المدة التي قضاها في السجن كبيرة. وقال: "لم تجرِ انتخابات المجلس التشريعي في شرقي القدس إلا بعد أنْ جرت اتفاقيات بين السلطة الوطنية وسلطات الاحتلال، وتم اعتقال إبني أحمد وبقية النواب فقط لمشاركتهم في الانتخابات، ولا يوجد أي ذنب من أجل استمرارية الحكم". وطالب سلطات الاحتلال بإطلاق سراح النواب فوراً، وإعادتهم إلى بيوتهم وعائلاتهم.

 

وأوضح أبو أحمد أنّ النائب الأسير عطون تعرّض للعديد من الاستفزازات من قِبَل إدارة السجن، حيث قامت خلال الشهر الماضي بإرساله للمحكمة أربع مرات دون وجود محكمة له.

 

من جهة أخرى، نقل أبو أحمد عن النائب عطون أنّه تعرّض في منتصف ليلة أول أمس لمداهمة غرفته والنائبيْن محمد أبو طير ومحمد طوطح في سجن "أيلون" في الرملة المحتلة دون سبب. وقال: "إنّ حراس السجن قاموا خلال عملية المداهمة بتفتيش الغرفة بدقة وبعثرة محتوياتها، واستمرت عملية التفتيش حتى فجر أمس".


المصدر: القدس المحتلة- موقع فلسطينيو 4 - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »