الشيخ رائد صلاح: الأقصى يعيش خطراً حقيقياً أكثر من أي وقت

تاريخ الإضافة السبت 4 تشرين الأول 2008 - 11:27 ص    عدد الزيارات 2276    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية داخل الأراضي المحتلة عام  1948: "إنّ الحل الجذري لإزالة المخاطر التي تتهدّد وتحدق بمدينة القدس والمقدسات الإسلامية هو زوال الاحتلال".

 

واعتبر الشيخ صلاح، في تصريحٍ صحافي له استمرار الاحتلال يعني زيادة المخاطر على المدينة ومساجدها، خاصة وأنّ المسجد الأقصى يعيش خطراً حقيقياً أكثر من أي وقت مضى نتيجة استمرار حفريات الاحتلال والهدم والتهويد.

 

واتّهم سلطات الاحتلال باتّباع أساليب "ماكرة" لإخلاء المدينة المقدسة من الفلسطينيين وجعلها مدينة "يهودية خالصة"، لافتاً إلى سياسات هدم بيوت الفلسطينيين فيها، ومنعهم من بناء أخرى جديدة، ومصادرة أراضيهم، وطردهم، وترحيلهم، ليمارس سياسة التطهير العرقي حتى يصل إلى مرحلة بقاء القدس بلا وجود إسلامي عربي.

 

وأوضح الشيخ صلاح أنّ مفهوم "القدس الكبرى" هي فكرة أقرّتها سلطات الاحتلال وتفرضها على الواقع بلغة القوة، مبيّناً أنّها تعني توسيع مساحة القدس حتى تمتد من بيت لحم حتى رام الله شمالاً، وحتى أريحا شرقاً، لتصادر كلّ الأراضي الواقعة في هذه المساحة عن طريق الاستمرار ببناء المغتصبات الكبيرة كـ"أبو غنيم"، و"معاليه أدوميم".

 

وقال: "إنّ الاحتلال أقام شبكة أنفاق متشعبة في أكثر من اتجاه تحت المسجد الأقصى المبارك حتى وصلت إلى أركانه الأساسية"، داعماً المعلومات التي وردت في أحد تقارير منظمة "اليونسكو" الدولية عن استخدام الحوامض الكيماوية في حفر تلك الأنفاق وزيادة عمقها.


المصدر: القدس المحتلة- صحيفة فلسطين: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »