محكمة الاحتلال العليا توقف العمل بإقامة جسر حديدي بباب المغاربة

تاريخ الإضافة الإثنين 6 تشرين الأول 2008 - 11:14 ص    عدد الزيارات 2249    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أصدرت محكمة الاحتلال العليا، اليوم الإثنين (6/10)، أمراً احترازياً ملزماً لحكومة الاحتلال بوقف العمل بإقامة جسر حديدي في باب المغاربة، إلى حين انتهاء موعد الاعتراضات القانونية المرفوعة ضدّ إقامته.

 

وقال حاتم عبد القادر، المستشار لشؤون القدس، إنّ قرار المحكمة يلزم الحكومة، ودائرة الآثار، وبلدية الاحتلال في القدس، بوقفٍ شاملٍ لكافة أشكال الحفر والبناء والهدم في ساحة البراق، بما في ذلك عدم التعرض للتلة التاريخية.

 

وكشف عبد القادر النقاب عن أنّ بلدية الاحتلال اعترفت أمام المحكمة على حفر أساسات لسبعة أعمدة للجسر من أصل 88 عموداً بصورة غير قانونية. بدوره أكّد حسن غنايم، محامي مكتب عبد القادر الذي قدّم الاعتراض للمحكمة، أنّ النيابة العامة تعهّدت أمام المحكمة بوقف العمل في باب المغاربة.


المصدر: القدس المحتلة- فلسطين الآن: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »