الجامعة العربية تحذّر من قيام دولة الاحتلال بحملة تهويد غير مسبوقة فى محيط المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 تشرين الأول 2008 - 2:22 م    عدد الزيارات 2413    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذّرت جامعة الدول العربية من قيام سلطات الاحتلال بحملة تهويد غير مسبوقة فى محيط المسجد الأقصى المبارك بدأت مع بداية فصل الصيف وتتضمّن مخططاً لبناء 60 وحدة على بعد مئات الأمتار من المسجد ومطلة عليه وذلك فى منطقة رأس العامود. ونبهت الى أن سلطات الاحتلال بدأت بالفعل فى بناء البنى التحتية فى الموقع بعد استيلاء المنظمات الاستيطانية على مساحات من الأراضى العربية.

 

ولفت تقرير لقطاع فلسطين والأراضى العربية المحتلة بالجامعة العربية، صدر أمس الثلاثاء (6/10)، إلى أنّه من بين الداعمين الأساسيين لهذا المشروع الثريّ اليهودى الأمريكى مسكوفيتش الذى يدعم عمليات الاستيطان اليهودى فى القدس.

 

ونبّه قطاع فلسطين والأراضى العربية المحتلة بالجامعة العربية فى تقريره من أنّ عدد المنازل المعرّضة للهدم فى مدينة القدس الشريف نتيجة إجراءات الاحتلال التعسفية يصل إلى 150 ألف منزل يمكن هدم أيّ منها فى أيّ يوم، حيث هدمت سلطات الاحتلال 80 منزلاً فى القدس منذ مطلع العام الجاري.

 

ونوّه التقرير الى أنّه تمّ كشف النقاب عن وجود خريطة مخطط جديد فى بلدية الاحتلال بالقدس لإعادة تفعيل ملف هدم منازل حيّ البستان والذي تمّ تجميده قبل عامين من خلال ممارسة الفلسطينيين لضغوط سياسية ودبلوماسية وجماهيرية، لافتاً إلى أنّ هذا المخطط يتضمّن تعرض قرية سلوان لهجمة استيطانية شرسة مدعومة من المؤسسة السياسية الرسمية متعددة الوسائل خاصة فى وادي حلوة وحيّ البستان بهدف تهجير أهالى المنطقة من الفلسطينيين.

 

ونقل التقرير عن مؤسسة القدس الدولية تحذيرها من تسارع الحفريات أسفل المسجد الأقصى المبارك وفى محيطه فى 18 موقعاً فى مختلف جهاته.


المصدر: القدس المحتلة- موقع مدينة القد - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »