قريع: يجب أن تكون مدينة القدس عاصمتيْن لدولتيْن فلسطينية و"إسرائيلية"!

تاريخ الإضافة السبت 11 تشرين الأول 2008 - 11:58 ص    عدد الزيارات 2512    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكّد أحمد قريع رئيس الوفد الفلسطيني للمفاوضات النهائية، ومفوض التعبئة والتنظيم لـ"فتح"، بأنّه يجب أنْ تكون مدينة القدس عاصمتيْن لدولتين "فلسطينية وإسرائيلية" وعاصمة مفتوحة على بعضها.

 

ووصف قريع، في حديثٍ مع القناة الثانية العبريّة، المفاوضات التي يجريها مع الاحتلال بالجدية، قائلاً: "عندنا مثل يقول (من يصلّي يطلب الغفران) ومن يفاوض يريد أنْ يصل إلى اتفاق، ونحن نبذل جهود ونأمل إلى يكون هناك إمكانية التوصل لاتفاق".

 

وأضاف قريع: "الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، ليفني وأنا والفرق المفاوضة جميعها، كنا نعمل جدياً للوصول إلى اتفاق وهي كانت تستمع بشكل جيّد إلى وجهة نظرنا وإلى طلباتنا كما نستمع نحن بشكل جيد إلى وجهة نظرها وطلباتها".

 

غير أنّه أكّد أن المفاوضات لم تصلْ إلى مرحلة الحل وإغلاق أيٍّ من الملفات المطروحة على طاولة المفاوضات، لأنّ طبيعة القضايا صعبة، "وما زلت بحاجة لمزيد من الوقت"، على حدّ قوله.


المصدر: رام الله- فلسطين الآن: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »