مستوطنون يعتدون على مقدسيّة أمام منزلها في حيّ الشيخ جرّاح

تاريخ الإضافة الأحد 12 تشرين الأول 2008 - 10:02 ص    عدد الزيارات 2095    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتدى أحد المستوطنين اليهود مساء أول أمس على المواطنة المقدسيّة أم كامل الكرد من سكان الشيخ جراح، ودفع سلماً خشبيّاً نحوها أثناء محاولته قص حبال الخيمة المقامة أمام منزلها، لإقامة غرفة خشبية عوضاً عنها تمهيداً للاحتفال بما يسمّى "عيد العرش" اليهوديّ الذي سيصادف بعد عدة أيام، مما أدّى إلى إصابتها برضوض في يدها وأصابعها.

 

من جانبها، أوضحت أم كامل أنّها عندما كانت تُعِدّ نفسها صباحاً للخروج للصلاة في المسجد الأقصى، فوجئت بالمستوطن يهجم على الخيمة المقامة منذ عدة شهور أمام  منزلها ويفكك الخشب، وعندما توجّهت إليه أم كامل للاستفسار عن سبب الاعتداء، قام المستوطن بدفعها وصعد على السلم وقص حبال الخيمة، ثم قام بدفع السلم نحوها مما أدّى إلى إصابتها برضوض.

 

وقالت أم كامل: "لقد حضرت الشرطة قبل يوم للمنزل وأبلغتني أنّ المستوطنين سوف يقومون ببناء خيمة في الساحة بمناسبة الاحتفال بعيدهم، حينها تفهّمت الوضع وقلت لهم إنّي أحترم الأديان والمشاعر الإنسانية ووافقت على إقامة الخيمة، ولكني لم أتوقع أنْ يتم الاعتداء عليّ من قِبَل المستوطن وإزالة الخيمة من أمام منزلي مقابل إقامة خيمتهم، التي كان من الممكن أنْ تقام بجانب بيتي الآخر المستولى عليه من قبلهم".

 

وأضافت: "وبعد مغادرة الشرطة المكان وحضور الوفود المتضامنة معي للمنزل فوجئت بحضور أفراد الشرطة وحرس الحدود للمنزل مرة أخرى، والتحقيق معي عن سبب وجود المتضامنين في المنزل، وقد علمت لاحقاً أنّ المستوطنة القاطنة في منزلي هي التي استدعتهم، فأجبتهم أنهم ضيوف أجانب حضروا لمؤازرتي، ثم تركوا المكان".

 

وأكّدت أم كامل أنّ ما جرى عبارة عن اعتداء شخصي ونفسي وعصبي بسبب تصرفات المستوطنين، معلقة "لمن أشكي والقاضي غريمي".

 

وبعدها توجّه عدد من الوفود التضامنية لمنزل عائلة الكرد منهم الأجانب ووفد من مركز سبيل وائتلاف من أجل القدس ومحافظ القدس المهندس عدنان الحسيني ومدير مركز القدس للحقوق الاقتصادية والاجتماعية زياد الحموري وعائلات حي الشيخ جراح.


المصدر: القدس المحتلة- فلسطين الآن: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »