تحذيرٌ من تصاعد اقتحام اليهود الجماعيّ للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 18 تشرين الأول 2008 - 2:14 م    عدد الزيارات 2766    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذّرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" الناشطة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، من تصاعد ظاهرة تنظيم جماعات يهودية لاقتحامات جماعية للمسجد الأقصى المبارك، يكون برنامجها الأساسي إقامة شعائر دينية يهودية وتلمودية داخل رحاب المسجد.

 

ودعت مؤسسة الأقصى في بيانٍ صحافي لها صدر أمس الجمعة (17/10)، مواطني فلسطين المحتلة عام 48 إلى مزيدٍ من التواصل وشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، وإقامة الصلوات في جميع أنحاء المسجد الأقصى المبارك.

 

وجاء تحذير "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" بعد أنْ قامت مجموعات يهودية بتعميم بيانات وأخبار صحافية وصور فوتوغرافية، يتبجّحون خلالها بأنّهم قاموا يوم الأربعاء الماضي باقتحام جماعي للمسجد الأقصى بالمئات، وأنهم قرؤوا مقاطع من "التناخ" بشكل جماعي وبصوت عالٍ.

 

وأشار رئيس المؤسسة المهندس زكي اغبارية، إلى أنّ جماعات يهودية كانت اقتحمت المسجد الأقصى قبل اليومين لتأدية تمتمات تلمودية، محذراً اليوم من جماعات يهودية "تتبجح بجريمتها وتعترف أنها تقوم بقراءة "التناخ" داخل المسجد الأقصى وتقوم بتصوير جريمتها وتعميم الصور والأخبار بشكلٍ استفزازي لكلّ العالم".

 

وتابع: "إنّنا في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث نحذّر بشدة من تصاعد ظاهرة اقتحام المسجد الأقصى المبارك وتنظيم مسيرات وشعائر دينية تلمودية داخل المسجد الأقصى المبارك".

 

وشدّد اغبارية على أنّ ما تقوم به هذه الجماعات والمجموعات اليهودية بحراسة وموافقة المؤسسة الاحتلاليّة استفزازٌ لمشاعر مليار ونصف مليار مسلم في العالم، وعدوانٌ على المسجد الأقصى المبارك، داعياً كلّ الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني إلى السعي الدؤوب لحفظ وحماية المسجد الأقصى.


المصدر: القدس المحتلة- الشبكة الإعلامي - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »