الهيئة الإسلامية العليا بالقدس: "الغفران" انقلب إلى عدوان على المسجد الأقصى وتدنيسه

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 تشرين الأول 2008 - 10:07 ص    عدد الزيارات 2571    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


عمّمت الهيئة الإسلامية العليا بالقدس، والتي يرأسها الشيخ عكرمة صبري، أمس الإثنين (20/10) بياناً جاء فيه: "إلى أخوتنا وأخواتنا في أهل بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، للاقتحامات المتكرّرة من اليهود المتطرفين لباحات المسجد الأقصى المبارك واستباحته خلال الأسبوعين الحاليين بمناسبة أعيادهم الخاصة بهم، فإنّ الغفران قد انقلب إلى عدوان على المسجد الأقصى وانتهاك حرمته وتدنيسه".

 

ووجّهت الهيئة الإسلامية العليا بالقدس نداءَها الحار إلى أهل بيت المقدس وأكناف بيت المقدس بأن يسجّلوا حضورهم المكثّف والمستمر في ساعات الصباح بالمسجد الأقصى، وخاصة اليوم الثلاثاء 21/10/2008، راجيةً من التجار ورجال الأعمال الحرص على أداء تحية المسجد وصلاة الضحى في الأقصى قبل توجّههم إلى محلاتهم التجارية.

 

وأكّد البيان أنّ باحات الأقصى هي جزءٌ لا يتجزّأ من المسجد الأقصى المبارك، رافضةً ما تدّعيه بلدية الاحتلال في القدس، بأنّ باحات الأقصى هي مجرد باحات عامة.

 

وشدّدت الهيئة الإسلامية على أنّ الأقصى المبارك هو للمسلمين وحدهم، بجميع باحاته ولواوينه وأروقته وممراته وجدرانه وبواباته، "وذلك بقرار من رب العالمين، ولا تنازل عن هذا القرار الإلهي بأي حال من الأحوال، ولا تفريط بذرة تراب من الأقصى الطهور".


المصدر: القدس المحتلة- فلسطين الآن: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »