الأمين العام لحزب الله: الدفاع عن المسجد الأقصى مسؤولية المسلمين جميعا

تاريخ الإضافة الخميس 6 تشرين الثاني 2014 - 9:54 ص    عدد الزيارات 5881    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        



الأمين العام لحزب الله: الدفاع عن المسجد الأقصى مسؤولية المسلمين جميعا


أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن “الصهاينة يستغلون ضياع العالم الإسلامي ليحققوا حلمهم في مدينة القدس المحتلة وتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيًا ومكانيًا بين المسلمين واليهود، مؤكدًا أن الدفاع عن المسجد الأقصى مسؤولية المسلمين جميعا".
وقال نصر الله في مراسم إحياء العاشر من محرم في الضاحية الجنوبية لبيروت: “المقاومة اليوم أشد عزما وأقوى وأكثر يقينا وأعلى تجربة وخبرة في مواجهة كل الحروب والأخطار".


ونبَّه السيد نصرالله إلى "ما تتعرض له مدينة القدس من تهويد واستيطان وتهجير اهلها الاصليين وما يتعرض له المسجد الاقصى بالتحديد الان، الصهاينة يستغلون ضياع العالم الاسلامي ليحققوا حلمهم".


معتبراً أنه "إذا وقف أحدنا ليتحدث عن المسجد الأقصى فهو محق، وهذا ليس من قبيل المبالغة، فهناك خطر حقيقي وجدي على هذا المكان المقدس وهذه مسؤولية المسلمين جميعا وأكبر مصيبة وعار يلحق الامة هو أن تتعرض قبلتها الاولى لتدنيس وتهويد بل ويمكن لتدمير وإزالة المسجد الأقصى".

ودعا السيد نصرالله "العلماء المسلمين والكل إلى موقف تاريخي كبير وحاسم ولا يجوز أيا تكون الخلافات أن تشغل الأمة عن خطر بهذا الحجم".
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »