مقتل مستوطن وإصابة آخر في هجوم بالسكاكين قرب القدس المحتلة

تاريخ الإضافة السبت 25 تشرين الأول 2008 - 11:22 ص    عدد الزيارات 2256    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قُتِل مستوطنٌ يهوديّ وأصيب آخر، وهو شرطي، بعد أنْ هاجمهما شابّ فلسطيني بسكين ظهر الخميس (23/10) في مستوطنة "جيلو" قرب القدس المحتلة.

 

وقالت شرطة الاحتلال إنّ أفراد الشرطة أوقفوا الفلسطينيّ قرب مستوطنة "جيلو" للتفتيش على حاجزٍ، فقام الفلسطيني بطعن الشرطيّ، فأطلق الشرطي النار عليه لكن الفلسطيني قام بعدها أيضاً بطعن مستوطنٍ يهوديّ من المارة، وانسحب من المكان إلى  أنْ سقط بعدها دون أنْ يحدد مصيره.

 

ووصفت إصابة الشرطي بالمتوسطة، وقالت مصادر شرطية احتلاليّة إنّ الفلسطيني أصيب بجروح متوسطة، فيما تضاربت الأنباء حول استشهاده. ووفق شاهد عيان استضافته القناة التلفزيونية العبريّة الثانية، وصف العملية على النحو التالي: "كنت ماراً بسيارتي في أحد شوارع جيلو وكان شرطي وشاب عربي يتجادلان لفظياً ثم تطوّر الأمر حدّ العراك بالأيدي، وهنا أوقفت السيارة في وسط الشارع ونزلت وإذا بالشرطي الإسرائيلي يسقط على الأرض.. أنا في البداية لم أرَ أيّ سلاحاً أبيض أو سكيناً ولكن الشرطي قال إنّه تعرّض للطعن 4 مرات ثم صوّب الشرطي سلاحه نحو العربي الذي حاول الفرار وأطلق النار باتجاهه وعلى ما يبدو أصابه لكن العربي لم يسقط فهرب نحو زقاق يتكوّن من 60 درجة ولحقت به. والغريب أنّ الشرطية الأخرى لم تنزلْ من السيارة ولم تلحق بالشاب، كان العربي يهرب وأنا لحقت به واعترض طريقه رجل يهودي عمره 60 عاماً فدفعه العربي ووقع على الأرض ثم تابعت اللحاق به وأمسكته وخنقته بيدي وكنت خائفاً أنْ يقتلني" على حدّ قوله.

 

وذكر مراسل الاحتلال العسكريّ أنّ الشاب من بيت لحم وعمره 20 عاماً، وأنّ قوة من شرطة الاحتلال وصلت إلى المكان، وادّعت الرواية الرسمية أنّ حالة المستوطنيْن اليهوديّيْن من خطيرة إلى خطيرة جداً.


المصدر: القدس المحتلة- فلسطين الآن: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »