منظمة المؤتمر الإسلامي تدين استمرار الاعتداءات على "الأقصى"

تاريخ الإضافة الأحد 26 تشرين الأول 2008 - 8:36 ص    عدد الزيارات 2388    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعرب الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو، عن استنكاره الشديد لعمليات الاقتحام المتكررة التي تقوم بها مجموعات من اليهود المتطرفين لباحات المسجد الأقصى المبارك من بابيْ الغوانمة والمغاربة واستباحته في الفترة الأخيرة وانتهاك حرمته وتدنيسه والقيام بأداء طقوس دينية يهودية في باحاته.

 

وأدان الأمين العام للمؤتمر الإسلامي في بيانٍ صادر عنه، قيام شرطة الاحتلال توفير الحماية لهؤلاء المعتدين، وأكّد رفضه المطلق لهذه الاعتداءات ولادّعاءات بلدية الاحتلال بأنّ باحات المسجد الأقصى ساحات عامة، مؤكّداً أنها "جزء لا يتجزأ من الحرم القدسي الشريف الذي يُعَد وقفاً إسلامياً خالصاً".

 

وأشار إحسان أوغلو إلى أنّ تكرار مثل هذه الأعمال الاستفزازية من شأنه أنْ يزيد من حدة التوتر وتأجيج الصراع، وسيؤدّي إلى مضاعفات بالغة الخطورة إذا ما تمّ المساس بالمسجد الأقصى.


المصدر: جدة- المركز الفلسطيني للإعلام: - الكاتب: admin

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »