متحف "التسامح" على أرض مقبرة مأمن الله!!

تاريخ الإضافة الخميس 30 تشرين الأول 2008 - 5:13 م    عدد الزيارات 2974    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


المفتي العام يدين بناء مؤسسة أميركية متحفا على مقبرة مأمن الله بالقدس

 

 

 

أدان الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية– خطيب المسجد الأقصى المبارك، قرار المحكمة العليا "الإسرائيلية" القاضي بالمصادقة على قرار يسمح لمؤسسة أميركية "فيزنطال" بناء "متحف التسامح"على مقبرة مأمن الله الإسلامية التاريخية في القدس المحتلة.
ووصف سماحته، في بيان له صدر اليوم، القرار بـ"الخطير لأنه يمس بالأماكن المقدسة الإسلامية التي لا يحق لأي جهة التدخل فيها لأنها تخضع لاختصاص المسلمين وحدهم".
كما اعتبر هذا الإجراء يأتي في سياق طمس المعالم الإسلامية والعربية في المدينة المقدسة بهدف تهويدها، و"هي بذلك تمس كرامة الأحياء والأموات دون أي رادع ديني أو أخلاقي أو قانوني".
حيث أبدى سماحته استغرابه من، "إطلاق لفظ التسامح على عمل عدواني، وبين أن هذا القرار ليس الأول من نوعه بل إن سلطات الاحتلال ماضية في سياسة تدميرية لكل ما هو إسلامي أو عربي "
وأكد على أن هذه المقبرة  وقف إسلامي يعود تاريخها إلى الفتح العمري الإسلامي، أي قبل أكثر من خمسة عشر قرناً وأنها تضم رفات عدد كبير من أبناء المسلمين ورموزهم العلمية والوطنية، مشيراً إلى أن الدين الإسلامي يحترم كرامة الإنسان حياً وميتاً.
وطالب المفتي العام بوضع حد لاستهداف الأماكن الدينية الإسلامية، مناشداً جميع المنظمات والهيئات الدولية الضغط على سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" لوقف هذه الأعمال الاستفزازية والعدوانية.


المصدر: وفا - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »