ضمن ردود الأفعال حول الاعتداء على "مأمن الله"

الجامعة العربية تستنكر بناء متحف" التسامح!" على مقبرة إسلامية في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 3 تشرين الثاني 2008 - 3:00 م    عدد الزيارات 2296    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



أعربت جامعة الدول العربية عن استنكارها الشديد لقرار المحكمة العليا "الاسرائيلية" السماح ببناء متحف فوق مقبرة "مأمن الله " الإسلامية التاريخية في مدينة القدس المحتلة.

وقالت "إن هذا القرار يأتي في إطار الإجراءات الإسرائيلية المتواصلة من أجل تهويد المدينة وطمس المعالم الإسلامية والعربية فيها".

وطالبت الجامعة في بيان أصدر عن أمانتها العامة الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتدخل العاجل لوقف تنفيذ القرار الذي أكدت أنه يمس بحرمة واحدة من أهم المقدسات الإسلامية في القدس المحتلة والتي لا يحق وطبقا لقواعد القانون الدولي "لأي جهة أن تغير من معالمها"..

كما دانت الجامعة في بيانها عمليات الهدم والاعتداءات التي يرتكبها المستوطنون اليهود ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

ودعت مجلس الأمن والرباعية الدولية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة فورا لوقف هذه الاعتداءات.

وقالت إنها تتابع بقلق الاعتداءات "الإسرائيلية" ضد ممتلكات ومزارع الزيتون الفلسطينية في مدينة الخليل وأنحاء أخرى في الضفة محذرة من تمادي هذه الاعتداءات على الجهود المبذولة لتحقيق الأمن في الضفة.


المصدر: جريدة الدستور - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »