القدس عاصمة الثقافة العربية2009

وزيرة الثقافة الفلسطينية تلتقي نظرائها العرب في دمشق منتصف الشهر الجاري للتنسيق

تاريخ الإضافة الإثنين 3 تشرين الثاني 2008 - 3:24 م    عدد الزيارات 2376    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

أعلن المجلس الإداري لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009، مساء البارحة، عن أواخر شهر يناير المقبل، موعداً لافتتاح الفعاليات والنشاطات الرسمية الخاصة بهذا الحدث الثقافي الفلسطيني والعربي الهام.

وقال حسان البلعاوي مدير الإعلام في احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية :"إن الطواقم المختلفة  المكلفة باحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009، واصلت لقاءاتها ونشاطاتها المكثفة لصياغة الصورة الأخيرة للمشهد الاحتفالي بالحدث الثقافي الفلسطيني العربي الكبير والمقرر أن ينطلق في الأسبوع الأخير من شهر يناير 2009".

وأوضح أن المجلس الإداري للاحتفالية برئاسة الدكتور رفيق الحسيني، رئيس المجلس، رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية، اجتمع بحضور ممثلي الوزارات المعنية بالاحتفالية والمؤسسات الثقافية المقدسية، واطّلع على أخر المستجدات المتعلقة  بالخطط التنفيذية والتقارير المقدمة من دوائر البنية التحتية، والتي عرضت  بمجملها حصيلة التواصل مع شرائح مجتمعية مختلفة من مثقفين ومبدعين وإعلاميين ومؤسسات ثقافية و إعلامية تتميز بحضورها على مستوى المشهد الفلسطيني وبشكل خاص الداخل الفلسطيني بأراضي  48  والمشارك بقوة في هذا الاستحقاق الثقافي الوطني على مدار عام كامل .


كما ناقش أعضاء المجلس الإداري الجهود المبذولة على المستوى العربي وحجم اهتمامه بالحدث الثقافي الكبير، وبرز ذلك في اللقاءات العربية المكثفة لوزيرة الثقافة في حكومة فياض تهاني أبو دقة كان آخرها في دولة الكويت.

 وأعلن بلعاوي أن من المقرر أن تلتقي وزيرة الثقافة في حكومة فياض، نظرائها من وزراء الثقافة العرب منتصف شهر نوفمبر الجاري في العاصمة السورية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008، من أجل إقرار برامج ومشاريع احتفالية القدس و التي ستعرضها الوزيرة أبو دقة بمشاركة أحمد داري مدير الحدث في الاحتفالية .

وحسب بلعاوي، فقد تناول اجتماع المجلس الإداري، الاتصالات الجارية مع الفنانين العرب وأبرز المهرجانات الفنية المرشحة للمشاركة في احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية، وكذلك اليوم الإعلامي بتنظيم اتحاد إذاعات الدول العربية لدعم القدس وتبثه الفضائية السورية من دمشق في 29 نوفمبر 2008 اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واستعرض المجلس اللائحة الأخيرة لمجمل المشاريع المقدمة من مؤسسات المجتمع المدني المدمجة في فعاليات الحدث،  وأقر تمويل مجموعة من المشاريع.     
 


المصدر: وكالة أنباء الشعر - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »