قريع: "إسرائيل تحاول اختراع تاريخ يهودي مزعوم في القدس"

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 تشرين الثاني 2008 - 12:13 م    عدد الزيارات 2980    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اتهم "أحمد قريع" رئيس الوفد التفاوضي الفلسطيني اليوم الأربعاء "إسرائيل" بمحاولة "اختراع تاريخ يهودي مزعوم" في مدينة القدس ومسابقة الزمن لفرض وقائع جديدة في المدينة المقدسة.

 

وندد قريع في تصريح صحافي مكتوب، بالكشف عن بناء أكبر كنيس يهودي على حساب المسجد العمري في القدس القديمة، مستنكراً استمرار الانتهاكات "الإسرائيلية" خاصة النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية بما فيها "القدس الشرقية" ومحيطها "بما يجعل من خيار المفاوضات وحل الدولتين صعب التحقيق". ودعا قريع المجتمع الدولي إلى لعب دور "جدي" في حث "إسرائيل" على الالتزام لإنقاذ عملية السلام والمحافظة على مصداقيتها.

 

وأكد ضرورة أن يتم التأكيد على المرجعيات الدولية، وتحديدا المبادرة العربية للسلام، والنظر إليها كفرصة حقيقية وتاريخية لإحلال السلام العادل والشامل في المنطقة برمتها، والعمل على تفعيل آليات تنفيذها. وحذر من خطورة بناء الكنيس "الذي يعتبر أحد أخطر المشاريع "الإسرائيلية" في القدس، لربط بناء هذا الكنيس ببناء الهيكل الثالث المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك".

 

وطالب العالمين العربي والإسلامي بالإسراع في إنقاذ القدس من "مخططات التهويد"، والإسهام في التصدي "للأطماع" "الإسرائيلية" في القدس خاصة أن المؤسسة "الإسرائيلية" تصعّد من استهدافها للقدس وللمسجد الأقصى، مشيرا إلى أن "البلدة القديمة خط الدفاع الأول في حماية القدس الشريف".

 


المصدر: موقع القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »