السلطة تدعو فلسطينيي القدس إلى مقاطعة انتخابات بلدية الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 تشرين الثاني 2008 - 2:40 م    عدد الزيارات 3495    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعت السلطة الفلسطينية رسميا أمس الفلسطينيين المقيمين في القدس الشرقية إلى مقاطعة انتخابات القدس البلدية ، قائلة إن التصويت في الاقتراع المزمع في 11 من الشهر الحالي يشكل اعترافا بـ"الاحتلال الإسرائيلي" للمدينة.

وقال رفيق الحسني رئيس ديوان الرئاسة ممثلا لرئيس السلطة محمود عباس خلال مؤتمر صحفي في رام الله "نحن اليوم هنا للتأكيد على عروبة القدس ، وعلى كونها مدينة محتلة، وعلى أننا لا نقبل أن يطبق عليها أي قانون "إسرائيلي" بالضم أو غير ذلك".

وأكد أن مشاركة الفلسطينيين القاطنين في القدس الشرقية وعددهم 245 ألف شخص في الانتخابات البلدية للقدس سيعطي "إسرائيل" "ذريعة.. للادعاء أن القدس مدينة موحدة وعاصمة لإسرائيل".

وأضاف إن "كل من يشارك في هذه الانتخابات يتنازل عن حقنا الشرعي في القدس".

وطالب الحسيني أهالي القدس بعدم "الانجرار" من خلال الذهاب لصناديق الاقتراع معتبرا أن "هذا الموقف مهم ليس فقط لإثبات أن القدس مدينة محتلة وهي عاصمة الدولة الفلسطينية العتيدة ، وإنما لأن القدس مسألة سياسية خطيرة ، وملف القدس هو أحد الملفات التي يتم التفاوض عليها ، وأي مشاركة من قبل المقدسيين تضعف موقف القيادة السياسية في المفاوضات حول القدس".

وأكد أن "هذه الانتخابات غير شرعية وفق الموقف الرسمي الفلسطيني ونحن لا نقبل بنتائجها".


الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »