رائف نجم :"إسرائيل رصدت خمسة مليارات دولار لتهويد المدينة المقدسة"

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 تشرين الثاني 2008 - 9:05 م    عدد الزيارات 2819    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال وزير الأوقاف الأردني الأسبق والخبير في شؤون القدس والمسجد الأقصى المهندس رائف نجم إن "إسرائيل" رصدت خمسة مليارات دولار لتهويد المدينة المقدسة، محذراً من الخطوات "الإسرائيلية" المتسارعة لتهويد المسجد الأقصى والقدس.

 

وكشف نجم أن وفداً أردنياً سيغادر إلى القدس الأسبوع المقبل للاجتماع بمسؤولين "إسرائيليين" لإبلاغهم الرفض الأردني للخطوات التي تتخذها "إسرائيل" في باب المغاربة ومشاريع تهويد المدينة المقدسة.

 

وجاء تحذير نجم بعد يوم من لقاء الملك الأردني عبد الله الثاني المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) كويشيرو ماتسورا، وتأكيده أن الأردن يرفض كافة الخطوات "الإسرائيلية" التي تمس الهوية العربية الإسلامية لباب المغاربة.

 

وتحدثت أوساط برلمانية أردنية عن "أزمة تحت الرماد" بين عمان وتل أبيب على خلفية الخطوات "الإسرائيلية" الأخيرة في القدس، لكنها توقعت أن لا تتطور الأزمة لمستوى قطع العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

 

وقال نجم إن "إسرائيل" تقوم الآن بحفر نفق جديد يمتد من باب الخليل إلى حائط البراق وغربي باب المغاربة بمسافة تصل لنحو مائة متر وصولاً لقبة الصخرة المشرفة.
ووصف الخبير الأردني المشروع "الإسرائيلي" بأنه "الأخطر من حيث تهديده الحقيقي لهوية المسجد الأقصى والآثار الإسلامية والتراث الإنساني في المدينة المقدسة".

 


المصدر: الجزيرة نت - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »