"هدموا بيتي ثلاث مرات وسأعيد بناءه"

قوات الاحتلال تهدم منزل عائلة "أبو نجمة" في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 13 تشرين الثاني 2008 - 10:17 ص    عدد الزيارات 3389    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


عشية انتخابات بلدية الاحتلال هدمت جرافاتها  منزل المواطن عز الدين عبد الحميد أبو نجمة الكائن في واد الدم ببيت حنينا في القدس المحتلة بدون سابق إنذار.

 

حيث  قامت  قوة احتلالية كبيرة بتطويق المنزل من جميع الجهات، ومنعت الجيران من الاقتراب منه، بينما كان صاحبه متوجهاً إلى مستشفى "تل هشومير" لإجراء فحوصات لزوجته.

 

وقد أفاد مراسلنا أن منزل المواطن أبو نجمة عبارة عن بيت متنقل تبلغ مساحته 30 متراً مربعاً، ومكون من غرفة ومطبخ وحمام  يعيش فيه منذ عامين مع زوجته وستة أولاد بعد أن قامت جرافات بلدية الاحتلال بهدم منزله مرتين قبلاً، وقد قام موظفو بلدية الاحتلال  بهدم المنزل، وأتلفوا معظم الأثاث والمواد التموينية والمزروعات حوله. مع العلم أن بيت أبو نجمة المتنقل أقيم في أرضه التي تعود له منذ عام 1973 والتي تبلغ مساحتها نحو أربع دونمات.

 

وقد قال أبو نجمة : "إن هذه تعتبر المرة الثالثة التي تهدم لي بلدية الاحتلال في القدس منزلي، فقد قامت في عام 1996 بهدم منزلي الذي بنيته في نفس المكان ومساحته 200 متر مربع ثم بنيته مرةً أخرى، وفي عام 2001 هدمت لي الجرافات بيتي للمرة الثانية بينما كنت في المحكمة حيث قاموا بهدمه قبل قرار المحكمة، وحينها كان يعيش في المنزل 12 فرداً، وقد تزوج ستة من أولادي وبناتي".

 

من جهة أخرى أشار أبو نجمة إلى "إن بلدية الاحتلال في القدس فرضت عليّ دفع أرنونا بقيمة 123 ألف شيكل لمنزلي الكائن في حي الثوري" 
وتجدر الإشارة إلى أن  أبو نجمة و زوجته يعانيان  من عدة أمراض مزمنة كما أنه عاطل عن العمل وقد قطعت سلطات الاحتلال عنه وزوجته الضمان منذ شهرين معتبراً ما جرى له من ظلم واضطهاد، هو ممارسة لضغوط عديدة عليه في الوقت نفس من أجل تهجيره.

مشيراً إلى أن وضعه المعيشي سيء ولا يقدر على دفع مخصصات الأرنونا، كما ناشد المؤسسات الحقوقية والقانونية مساعدته في محنته.

 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »