المطران "عطا الله حنا" يدعو إلى تضامن واسع مع عائلة الكرد في القدس‎

تاريخ الإضافة الإثنين 17 تشرين الثاني 2008 - 10:42 ص    عدد الزيارات 2332    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

قام سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية الروم الأرثوذكس أمس يرافقه وفد مسيحي بزيارة تضامنية إلى خيمة أم كامل الكرد في منطقة الشيخ جراح في القدس الشريف، هذه العائلة المقدسية التي استولى المستوطنون "الإسرائيليون" على منزلها بشكل تعسفي وألقي بهم خارج منزلهم وقد أصبحوا بلا مأوى أو بيت يحميهم.
ودعا سيادة المطران إلى حملة تضامنية واسعة النطاق يشارك فيها رجال الدين والعلماء المسيحيين والمسلمين وعموم أهل القدس وشعبنا الفلسطيني. إذ أن الوقوف مع هذه العائلة المنكوبة التي شردتها سلطات الاحتلال واجب إنساني وأخلاقي وديني. وقال سيادته هذه نكبة جديدة تضاف إلى سلسلة النكبات التي ألمت بشعبنا. فمسلسل التشريد العنصري ما زال متواصلا ومستمرا ودعا كافة الضمائر الحية إلى رفع صوتها ضد  العنصرية والهمجية الاحتلالية الغاشمة  التي تمارس الظلم بكافة أشكاله وألوانه.
"إن قضية أم كامل هي قضية نكبة شعب ما زالت مستمرة ومتواصلة فكلنا أم كامل وكلنا مع أم كامل ونعلن رفضنا لكل إجراءات الاحتلال في القدس والتي تحمل طابعا عنصرياً حاقداً على ما هو عربي".
وقال مخاطباً أم كامل "لست وحدك في الساحة يا أم كامل فكلنا معك قلباً وقالبا ولن يهدأ لنا بال إلا بعودتك وعودة أسرتك إلى بيتك الذي طُردتم منه عنوة بهذا الشكل التعسفي".


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »