خمس دقائق بقيت من عمر القدس.. فماذا نحن فاعلون

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 تشرين الثاني 2008 - 2:42 م    عدد الزيارات 3427    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تحت عنوان "خمس دقائق بقيت من عمر القدس.. فماذا نحن فاعلون " ناشدت الهيئة الإعلامية العالمية للدفاع عن القدس اليوم الثلاثاء، كافة وسائل الإعلام في العالم عامة والأمتين العربية والإسلامية خاصة بضرورة التحرك من خلال المنابر الإعلامية لإبراز الأخبار المتعلقة بمدينة القدس بشكل يومي يبقيها في الذاكرة كجمرة لا تنطفئ، وأن يتم التركيز على البرامج ذات الصلة بالقدس وعرضها من خلال الصحف، المجلات، الإذاعات، الفضائيات، ومواقع الإنترنت.
وقالت الهيئة، "إننا ومن خلال جهدنا المشترك يمكننا أن نطيل في عمر القدس بقدر ما نقدمه من تضحيات، من خلال عملنا الإعلامي الهادف، حتى تبقى مدينة القدس إرثاً إنسانياً ومهداً ورمزاً للديانات السماوية التي عاشت جنباً إلى جنب على مر الدهور في تسامح وسلام ".
ووصفت الهيئة الحال التي تمر بها القدس من تهويد واستيطان "إسرائيلي" بـ " خمس دقائق بقيت من عمر القدس.. فماذا نحن فاعلون؟!" قائلة " يحزننا أن نتوجه إليكم بهذا العنوان، الذي يعبر عن حقيقة ما يجري على الأرض في المناطق الفلسطينية عامة وفي مدينة القدس على وجه الخصوص.. وليس أدل على حقيقة ما يجري من قيام دولة الاحتلال "الإسرائيلي" بمصادرة أرض مقبرة "مأمن الله" وعزمها على تحويل تراثنا الإسلامي إلى متحف يتوافد عليه السياح لمعاينة هذا العار الذي بات يجلل الجميع".
وأضافت في سياق تحذيرها  من ممارسات الاحتلال  "ليس أدل على ما نحن فيه من عزم دولة الاحتلال على بناء أعلى كنيس يهودي؛ وذلك على مسافة 50 متراً من جدران الحرم القدسي الشريف وكنيسة القيامة."
وأردفت الهيئة الإعلامية العالمية للدفاع عن القدس قائلةً  "ولا ننسى ما تلحقه دولة الاحتلال من ألم بالأفراد الذين بات من الصعب عليهم أن يواجهوا هذه الهجمة الشرسة بقواهم الذاتية، ومن الحالات التي تستحق الوقوف أمامها بإجلال واحترام "أم كامل الكرد" والتي تقطن في حي الشيخ جراح والتي رفضت بيع منزلها بمبلغ 15 مليون دولار، فما كان من المستوطنين اليهود إلا أن استولوا على المنزل بالقوة ".

 


المصدر: PNN - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »