دار الإفتاء الفلسطينية تقيم مؤتمرا بعنوان: "القدس ..إيمان .. وتحديات"

تاريخ الإضافة الإثنين 9 تشرين الثاني 2009 - 1:17 م    عدد الزيارات 2704    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

نظمت دار الإفتاء الفلسطينية أمس (8-11) مؤتمراً بعنوان: "القدس إيمان وتحديات" في مدينة رام الله، بحضور عدد من القيادات السياسية والدينية والشخصيات الاعتبارية والثقافية والأدبية والإعلامية، خُصص للحديث عن ما تتعرض له مدينة القدس ومقدساتها وأهلها من إجراءات تعسفية تهدف إلى تغيير معالمها.

 

وقدمت في المؤتمر أوراق ودراسات قدمها مثقفون فلسطينيون، وتمثل الجانب المسيحي الديني في القدس بمشاركة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس.

 

وشهدت الجلسة الافتتاحية كلمات لكل من الشيخ محمد حسين مفتي القدس، ومحافظ القدس عدنان الحسيني، وكلمة الداخل الفلسطيني من محمد بركة، وكلمة المؤتمر الوطني الشعبي للقدس لعثمان أبو غربية، في ما تولى عرافة الحفل إبراهيم عوض الله.

 

وحملت الجلسة الأولى عنوان: "القدس في ثوابتنا الدينية والتاريخية" ورأس الجلسة الدكتور مهدي عبد الهادي رئيس الأكاديمية الفلسطينية للشؤون الدولية، وتحدث فيها المطران عطا الله حنا، والدكتور حسن السلوادي من جامعة القدس، والدكتور إسماعيل نواهضة من مجلس الإفتاء الأعلى، والدكتور حسن خاطر من الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات.

 

أما الجلسة الثانية فترأسها الشيخ محمد حسين بعنوان: "القدس تحديات ومخاطر" تحدث خلالها الدكتور رائد الجنيدي وخليل التفكجي مدير دائرة الخرائط في جمعية الدراسات العربية، وحاتم عبد القادر، كما قدمت شهادات حية من قلب المعاناة في مدينة القدس.
أما الجلسة الثالثة والأخيرة فكان رئيسها حمزة ديب من جامعة القدس وكان عنوانها "ما هو المطلوب من أجل إنقاذ القدس" تحدث خلالها الشيخ تيسير التميمي قاضي القضاة والدكتور برنارد سبيلا عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والمحامي أحمد الرويضي وحنا عيسى.
وتم في نهاية المؤتمر تلخيص عدة توصيات لرفعها للمسؤولين المحليين وفي العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »