الهيئة الإسلامية العليا تخاطب الحكومة الأردنية ووكالة الغوث بخصوص حي الشيخ جراح بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 كانون الأول 2008 - 3:37 م    عدد الزيارات 3365    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


وجهت الهيئة الإسلامية العليا بالقدس المحتلة، اليوم، خطاباً إلى رئيس الوزراء الأردني، ونسخة منه إلى المفوض العام لوكالة الغوث الدولية بشأن حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وما وقع على سكان الحي من ظلم واعتداء من قبل الجمعيات اليهودية المتطرفة، وأن 28 عائلة مقدسية مهددة بالإخلاء من منازلها.
وتضمن الخطاب استعراض للقضايا والمحاكم منذ عام 1972م وحتى الآن، مما أسفر عن إخلاء عائلة الكرد من بيتها الذي تسكنه منذ ما يزيد عن خمسين سنة.
كما تناول الخطاب المحاولات المتكررة من اليهود المتطرفين للسيطرة على بيوت في البلدة القديمة بالقدس، وعلى بيوت في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، تمهيداً لتهويد المدينة وما حولها.
ولفتت الهيئة الإسلامية إلى اتفاقية جنيف الدولية الرابعة التي تمنع إجراء أي تغيير في المناطق التي تقع تحت الاحتلال.
وطالبت الهيئة من الحكومة الأردنية مساندة السكان العرب على الثبات في بيوتهم وإعادة عائلة الكرد إلى بيتها بالطرق السياسية والدبلوماسية والقانونية، والتصدي لمحاولات التهويد لمدينة القدس، هذه المحاولات التي هي غير قانونية وغير شرعية وغير إنسانية.

 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »