الشيخ عكرمة صبري يدعو المواطنين لشد الرحال إلى الأقصى في وقفة عرفة

تاريخ الإضافة الخميس 4 كانون الأول 2008 - 10:47 ص    عدد الزيارات 3523    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 دعا سماحة الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك المواطنين المقدسيين ومن داخل الأراضي المحتلة عام 1948م إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك يوم الأحد في التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1924 هجرية الموافق السابع من شهر كانون الأول لعام 2008 ميلادية بمناسبة وقفة عرفة.
وقال سماحته، في بيان له، اليوم، أن من واجب المسلمين اغتنام فرصة وقوف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات للمرابطة في المسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه والإكثار من الابتهال إلى الله عز وجل والدعاء إليه والاستماع إلى المواعظ الدينية وحضور الدروس التي تتناول فضل هذا اليوم.
 ولفت إلى أهمية صيام هذا اليوم لغير الحجيج لما فيه من أجر كبير ومغفرة للذنوب والخطايا، مؤكداً وجوب ذبح الأضاحي للمقتدرين في عيد الأضحى المبارك وخلال أيام التشريق لتقديمها إلى الفقراء والمحتاجين من أبناء مجتمعنا.
وناشد سماحته الدول العربية والإسلامية تكثيف جهودها وتوحيد مواقفها لمواجهة الحملات المناهضة للدين الإسلامي في بلاد الغرب والعمل على نشر تعاليمه ومبادئه القائمة على الوسطية والتسامح واحترام الأديان السماوية الأخرى.


 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »