"التجمع الطلابي الديمقراطي في الجامعة العبرية" يُحيي أولى نشاطاته بتظاهرة تضامن مع غزة

تاريخ الإضافة الأحد 7 كانون الأول 2008 - 2:36 م    عدد الزيارات 3527    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أحيى "التجمع الطلابي الديمقراطي في الجامعة العبرية في القدس"، يوم أمس، أولى نشاطاته للعام الدراسي الحالي بتنظيمه تظاهرة تضامن مع الأهل في غزة، وتنديداً بالحصار الإجرامي الغاشم على الشعب الفلسطيني. وأطلق المتظاهرون صرخة مدوية ضد الاحتلال “الإسرائيلي” وممارساته بحق الشعب الفلسطيني، وأكدوا أنهم لن يتوانوا في تقديم الدعم المادي والمعنوي للأهل في غزة حتى يرفع الحصار.
ولفت المنظمون إلى أن هذه التظاهرة جاءت مكملة لتظاهرات أخرى سبقتها، ولحملة تبرع لإغاثة الأهل في غزة كان قام بها التجمع الطلابي في وقت سابق.
وتواجدت شرطة الاحتلال في المكان في محاولة منها لإخافة وإرهاب الطلاب، إلا أن هذه الرغبة من قبل الشرطة اصطدمت بإرادة قوية وعزيمة لدى الطلاب في إطلاق صرخة غضب ضد ما يرتكب من انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.
وتبع هذه المظاهرة أمسية وقد شهدت حضوراً غفيراً من قبل الطلاب.
افتتحت الطالبة سهير أسعد سكرتيرة التجمع الطلابي الديمقراطي الأمسية، وثمنت وقفة الطلاب ومشاركتهم في المظاهرة من أجل رفع الحصار، وأكدت أنه لا تناقض بين العمل الوطني والعمل الطلابي، وأن العلاقة بينهم هي علاقة تكامل لا تناقض. وتبعت هذه الكلمة محاضرة للمدرب أشرف قرطام، بعنوان: "أسرار النجاح"، والتي لاقت تفاعلاً ممتازاً من قبل الطلاب وتركت أصداء جيدة بسبب المعلومات القيمة والغنية التي قدمها المحاضر، ابتداءً بسبل مواجهة الضغط وانتهاءً باستراتيجيات تنظيم الوقت والنجاح في الحياة اليومية والجامعية.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »