سلطات الاحتلال تفرج عن أسيرين مقدسيين وتستمر باعتقال مصور صحفي

تاريخ الإضافة الخميس 11 كانون الأول 2008 - 4:49 م    عدد الزيارات 1936    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أفرجت سلطات الاحتلال أمس عن الأسيرين ثائر علي عطون سجن رامون "نفحة" ومحمد مروان عطون من سجن عسقلان من بعد انتهاء مدة أحكامهما البالغة أربعة عشر شهراً، حيث كان في استقبالهما أهلهما وأصدقائهما وعموم آل عطون في بلدة صورباهر من باب السجن ومن ثم ذهابا إلى المسجد الأقصى المبارك لتأدية الصلاة.
وكان الأسيران المحرران ثائر ومحمد عطون قد اعتقلا من منزلهما الكائن في صورباهر بتهمة أمنية وحكم عليهما بالسجن أربعة عشر شهراً أمضوها في سجون الاحتلال متنقلين من سجن لآخر حتى أفرج عن ثائر من سجن رامون حيث قبع مؤخراً وعن محمد من سجن عسقلان.
وحمل الأسيران المحرران عطون رسالة من الأسرى جاء فيها أن إدارة السجن تتعمد إهانة الأسرى وعقابهم في زنازين انفرادية وفرض عقوبات عليهم بدفع غرامات مالية أو نقلهم إلى سجون أخرى.
من جهة أخرى مددت المحكمة المركزية "الإسرائيلية" وللمرة العاشرة على التوالي اعتقل المصور الصحفي إيثار أبو غربية  وذلك حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري.
يشار إلى أن المحكمة أصدرت قرارا بالإفراج عن الأسير المصور أبو غربية لعدم توفر الأدلة لديها إلا أن جهاز الأمن العام "الشاباك" طالب وبشكل رسمي بإلغاء قرار الإفراج وتمديد اعتقاله حتى حين المحكمة.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »