استخدام حجارة مقدسية في ترميم أحد الأديرة بضواحي موسكو

تاريخ الإضافة الأحد 14 كانون الأول 2008 - 12:09 م    عدد الزيارات 3481    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلن سفير فلسطين بموسكو عفيف صافية عن إهداء 20 طن من الأحجار المقدسية المعروفة لترميم دير القدس الجديدة الواقع في ضواحي موسكو.  وسيقوم رئيس البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في موسكو بإهداء الدير مجموعة فريدة من الأحجار اللامعة ذات اللون الأبيض الضارب إلى الصفرة.
وأشار السفير الفلسطيني بهذا الصدد إلى أنه لدى زيارته لدير القدس الجديدة في مايو/ أيار الماضي كان مندهشاً من التشابه الكبير بين كنيسة الدير وكنيسة القيامة في القدس التي تعتبر أهم كنيسة مسيحية في العالم.
وأضاف السفير قائلاً:"بما أنه تجري حالياً أعمال الترميم في الدير المذكور. فقد تحدثت مع صديقي كبير مصدري الحجر المقدسي الذي قرر تقديم 20 طناً من هذه الحجارة كهدية وإرسالها إلى روسيا في حاوية تتسع ل 360 متراً مربعاً".

وأكد عفيف صافية قائلاً:"إن إعادة بناء هذا الدير جزئياً باستخدام أحجار القدس أمر هام وذو دلالة بالغة بالنسبة للفلسطينيين. وإنني سعيد لكوني أول من سيعلن عن وصول الحاوية المذكورة إلى المكان المقصود منذ يومين وذلك عن طريق مرفأ سانت بطرسبورغ". وأضاف قائلاً:"هذا الدير يرمز بالنسبة لنا إلى الصلات التاريخية بين روسيا والأراضي المقدسة".


المصدر: روسيا اليوم - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »