الشيخ رائد صلاح وشخصيات مقدسية اعتبارية تؤم خيمة أم كامل وتعتصم بها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 16 كانون الأول 2008 - 12:13 م    عدد الزيارات 3142    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بدأت جموع المواطنين من مدينة القدس المحتلة، ومن داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م بالتوافد تباعاً إلى خيمة "أم كامل الكرد" بحي الشيخ جراح، وسط مدينة القدس المحتلة، بعد سماع نبأ هدمها من قبل سلطات الاحتلال، وأشادوا بهمّة المواطنين، الذين أعادوا بناء الخيمة مُجدداّ.
ووصل إلى الخيمة كل من فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المُحتل عام 1948م، وعدد من الشخصيات القيادية في الحركة ومن ممثلي مؤسسات متعددة، في ما كان سبقهم إلى المكان حاتم عبد القادر مستشار رئيس الوزراء لشؤون القدس، والمحامي أحمد الرويضي رئيس وحدة القدس، وعدد من الشخصيات الاعتبارية المقدسية وسكان الحي وعدد كبير من المتضامنين.
ودعت القوى والفعاليات الدينية والوطنية إلى مؤتمر صحفي سيعقد لاحقاً في الخيمة للتنديد بإجراء الاحتلال وهدمه لخيمة "أم كامل" بعد طردها وإخلائها من منزلها في الحي و وفات زوجها حسرةً.
وأحاطت قوة من شرطة وحرس حدود الاحتلال المنطقة، وأخذت بمراقبة المواطنين القادمين إلى الخيمة.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »