السفير التركي "د.أور جان أوزير" يستقبل وفداً مقدسياً

تاريخ الإضافة الخميس 18 كانون الأول 2008 - 10:29 ص    عدد الزيارات 3522    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


""

بناء على دعوة وجهت لمؤسسات مقدسية من قبل السفير التركي في مدينة القدس الدكتور "أور جان أوزير"، قام وفد من الهيئة الوطنية العليا ومركز صامد وبعض الشخصيات أمس بزيارة السفير التركي في مقر إقامته بحي الشيخ جراح في مدينة القدس.
وخلال اللقاء قدم حسني شاهين مدير عام الهيئة شرحاً مفصلاً عن دّور الهيئة فيما يتعلق بمكافحة الآفات الاجتماعية وعلى رأسها المخدرات، وفي سياق شرحه وضع السفير التركي في صورة الأوضاع الصعبة التي تمر بها الهيئة على الصعيدين المالي والمهني، وضرورة تأمين احتياجات الهيئة لتطابق مواصفات و معايير المؤسسات العالمية في مجال مكافحة المخدرات والكحول.
وشدد شاهين على الدور الذي يجب أن تقوم به المؤسسات والدول لتوفير الاحتياجات الإنسانية والدعم السياسي والمعنوي لأهالي القدس والشعب الفلسطيني.
واستعرض أحمد المصري  الخطة الإستراتيجية للهيئة في التوعية والإرشاد والوقاية من المخدرات والدراسات والأبحاث في المجالات الإنسانية التي تقوم بها الهيئة داعياًَ السفير التركي بذل الجهود من أجل التعاون والتنسيق في إطار علاج هذه الظاهرة، من خلال الخبرات المتبادلة بين الطرفين في هذا الإطار والخروج من الإطار النظري إلى الإطار العملي.
من جانبه أشاد السفير التركي أور جان أوزير بالجهود المبذولة من الهيئة والخطوات العملية التي تتبعها من خلال نشاطاتها وبرامجها التي تعمل من أجل خدمة أبناء شعبها وتطلعها من أجل تحقيق حلمها "وطن بلا مخدرات".
وأكد السفير التركي أنه سيبذل قصارى جهده مع حكومته والحكومات الأخرى من أجل إيجاد الدعم لبرامج الهيئة، مؤكداً أهمية التخفيف من المشاكل الاجتماعية والآفات خاصة المخدرات في المجتمع الفلسطيني.
وقد ساد اللقاء أجواء من التفاهم والتفهم من قبل السفير وهيئته الدبلوماسية لما يسود مدينة القدس والضفة الغربية من وضع مأساوي واعداً بعمل ما أمكنه من أجل التخفيف من المحنة والضائقة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني هذا وسيقام في الأسبوع المقبل  حفل تكريم لشخصيات  فلسطينية ورجال دين وسفراء من الذين  عملوا على دعم القدس وأهلها  ومؤسساتها برعاية ومشاركة السفارة التركية في القدس. وأشار أحمد المصري داعم وراعي الاحتفال إلى الدور المميز الذي تقوم به السفارة التركية وعلى رأسها السفير  د.اورجان أوزير الداعم للقدس وكافة الأراضي الفلسطينية وكذلك دور رجال الدين الإسلامي والمسيحي وعلى رأسهم الشيخ د.عكرمة صبري والمطران عطا الله حنا والشيخ محمد حسين والمحافظ عدنان الحسيني والشيخ رائد صلاح والمستشار حاتم عبد القادر وآخرون من الذين لهم  الدور النضالي المميز في خدمة القدس والمواطن والوطن

""


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »